اعلان

عضو تضامن البرلمان: تسهيلات لحصول ذوي الإعاقة على وحدات الإسكان الاجتماعي (خاص)

الاسكان الاجتماعي
الاسكان الاجتماعي

قالت الدكتورة هبة هجرس، عضو لجنة التضامن بالبرلمان، إنها تسعى دائمًا لحصول ذوي الاحتياجات الخاصة على حقوقهم، من إصدار بطاقة الخدمات المتكاملة، وتطبيق قانون ذوي الإعاقة رقم 10 لسنة 2018، مخاطبة وزارة التضامن الاجتماعي، بشكل مستمر لتوفير كافة الخدمات لخدمتهم، وتوفير سُبل الراحة لهم.

وأضافت عضو لجنة التضامن والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة بالبرلمان، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أنها خاطبة الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، بسبب تأخر إصدار بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة، نظرًا للظروف التي تمر بها البلاد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19)، لافتة أنها طالبت بتسهيلات لحصول ذوي الإعاقة على وحدات الإسكان الاجتماعي، واستثناء تقديم بطاقة الخدمات المتكاملة أثناء تقديم الطلبات.

وأشارت هجرس، إلى أنه تم التنسيق بين وزارتي التضامن والإسكان الاجتماعي؛ وقبول طلبات الأشخاص ذوي الإعاقة بدون بطاقة الخدمات المتكاملة، لافتة إلى أنه تمت إعادة تشغيل موقع إصدار بطاقة الخدمات المتكاملة مع إضافة بعض التعديلات التي تخدم ذوي الإعاقة، وتوفر لهم الكثير من الوقت والجهد.

تسهيلات والتزامات لحصول ذوي الإعاقة على وحدات الإسكان الاجتماعيي:

- يقوم المستفيد بسداد جميع أنواع الأقساط وفقا للقواعد والأحكام المنظمة لذلك.

- يجوز للجهة الإدارية المختصة بناء على طلب يقدم إليها من المستفيد تأجيل الوفاء بالأقساط المستحقة بالتزام مکتوب.

- فى حالة التوقف عن سداد أربعة أقساط شهرية متتالية أو متباعدة خلال أى سنة من السنوات، يحق للجهة الإدارية المختصة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الشخص غير الملتزم.

- يحظر على المستفيد بالوحدات السكنية التصرف فيها أو التعامل عليها أو جزء منها بأى نوع من أنواع التصرف والتعاملات قبل مضى خمس سنوات من تاريخ استلامه لها، أو بعد الحصول على موافقة مجلس إدارة صندوق الإسكان الاجتماعي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً