اعلان

المهن الطبية: 1000 طبيب حصلوا على منحة الإصابة بكورونا.. و10 فقط من أسر المتوفين تقدموا بالأوراق

إصابات كورونا
إصابات كورونا

كشف الدكتور محمد عبد الحميد أمين صندوق اتحاد المهن الطبية، ونقابة الأطباء، أن عدد الأطباء الذين حصلوا على منحة الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، التي تقدر قيمتها بمبلغ 20 ألف جنيه، وصلوا إلى قرابة 1000 طبيب حتى الآن، وكانوا على 3 دفعات من الأطباء الذين يمثلون اتحاد المهن الطبية 'أطباء بشريين وصيادلة وأسنان وبيطريين' الذين تأكدت إصابتهم بفيروس كورونا، وتقدموا بالمستندات المطلوبة للحصول على منحة الاتحاد.

وقال الدكتور محمد عبد الحميد في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، إن هناك 120 شهيدا من الأطباء المتوفين بفيروس كورونا الذين تم التأكد من وفاتهم بفيروس كورونا وتم نشر بياناتهم ونعي خاص على الصفحة الرسمية للنقابة العامة للأطباء، وأن باقي الأطباء المتوفين سواء أسنان أو صيادلة أو بيطريين فهم قليل بالنسبة للأطباء البشريين.

وعن شكاوي البعض من وجود تعنت من قبل اتحاد المهن الطبية في صرف مبلغ الإصابة بكورونا، أوضح أمين صندوق اتحاد المهن الطبية أنه ليس هناك تعنت أو مشكلات تقف أمام الأطباء الذين يحصلون على مبلغ 20 ألف جنيه الذي خصصه اتحاد المهن الطبية لمصابي فيروس كورونا من الأطباء ولكن حدد شروط معينة ومستندات مهمة مطلوبة حتى يتسنى للأطباء الذين أصيبوا بالمرض الحصول على المبلغ منها عمل مسحة في مستشفى حكومية وأن يكون طبيبا عاملا وممارسا للمهنة خلال فترة الإصابة بالمرض، لافتًا إلى أن هناك من أصيبوا بمرض كوفيد 19 ويتم عزلهم بالمنزل ويطالبون بالحصول على المنحة وهو مخالف للإجراءات.

اقرأ أيضًا.. "بالأسماء".. ارتفاع شهداء فيروس كورونا من الأطباء إلى 144.. آخرهم الدكتورة وسام الديب

كما لفت أمين صندوق اتحاد المهن الطبية ونقابة الأطباء، إلى أن حالات الوفاة لم يتقدم أحد من أسر شهداء الأطباء المتوفين بفيروس كورونا سوى 10 أسر فقط من الأطباء البشريين للحصول على مبلغ الـ 50 ألف جنيه، لأن من شروط الحصول على المبلغ إعلام الوراثة وهو يأخذ شهور وهو ما جعل أن الأمر يأخذ وقتًا.

وحصلت 'أهل مصر' على حوالي 144 بطلاً شهيدًا، ضحية مواجهة وباء كورونا، كان آخرهم الدكتورة وسام الديب أستاذ مساعد بقسم النساء والتوليد طب الفيوم، تحرص 'أهل مصر' على إضافة الشهداء الجدد، لقائمة شهداء الأطباء البشريين المتوفين بفيروس كورونا.

وكانت النقابة العامة لأطباء مصر، قد أعلنت عن صرف مبلغ 50 ألف جنيه لأسر شهداء الأطباء المتوفين بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

كما قرر اتحاد المهن الطبية ويضم 'الأطباء البشريين- الصيادلة- أطباء الأسنان- الأطباء البيطريين'، صرف 20 ألف جنيه لحالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 ومبلغ 50 ألف جنيه لأسر شهداء أعضاء النقابات الأربعة.

كما يذكر أن النقابة العامة للأطباء نعت أمس الشهيد الدكتور ريمون عماد فرج الله المدرس المساعد بقسم الباطنة بكلية الطب جامعة الفيوم والذي توفي في عناية مستشفى قصر العيني الفرنساوي بعد إصابته بڤيروس كوڤيد 19، لافتة إلى أنه الشهيد 104 حيث إن الأعداد المذكورة للأطباء الذي تم توثيق بياناتهم حتى الآن والتأكد من الوفاة بسبب إصابتهم بفيروس كورونا أثناء العمل، والاتصال بأهلهم للتأكد من خبر الوفاة والاستئذان في نشر النعي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً