اعلان

التعليم تكشف حقيقة تسريب امتحان الجيولوجيا وعلم النفس والتفاضل والتكامل للثانوية العامة قبل بدء اللجان

امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن الصور التي يتم تداولها علي المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي علي أنها صور لامتحان اليوم لطلاب الثانوية العامة غير صحيحة وليس لها أي أساس من الصحه.

تؤكد غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم أنه لا علاقة لهذه الصور بامتحانات الثانوية العامة لهذا العام، وأنها صور لامتحانات الأعوام السابقة، وأنه لم يتم تسريب أي من الامتحانات التي يقوم الطلاب بأدائها اليوم.

وتهيب الوزارة بالطلاب وأولياء الأمور بعدم الانسياق وراء تلك الصفحات التي من شأنها إثارة البلبلة.

حيث يؤدى صباح اليوم طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة امتحان الدور الأول للعام الدراسي الحالي 2019/2020، في مواد الجيولوجيا والعلوم البيئة لطلاب علمى علوم بينما يؤدى طلاب الشعبة الأدبية مادة علم النفس والاجتماع ومادة التفاضل والتكامل لطلاب علمى رياضية داخل 2216 لجنة فرعية على مستوى الجمهورية.

ويتواصل الدكتور رضا حجازي، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم، ونائب وزير التعليم، من داخل غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم، مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات بالمحافظات، للاطمئنان على تأمين مقار لجان سير امتحانات الثانوية العامة بجميع المحافظات، كما يقوم فريق العمل بالغرفة بمتابعة سير الامتحان بجميع المحافظات.

وتم وضع كراسات امتحانات الثانوية العامة 2020 داخل صناديق معدنية محكمة الإغلاق، "كل صندوق من الصناديق المعدنية المجهزة لنقل امتحانات الثانوية العامة هذا العام، مغلقة بـ2 قفل، أحدهما قفل رقمي" ، والصندوق نفسه يكون مرقمًا من الخارج، ورقمه مرتبط بكلمة سر التي تم توزيعها على رئيس كل لجنة امتحانية.

ويتم استخدام هذه الصناديق عن طريق وضع الأسئلة بداخلها بعد تظريفها فى مظاريف ورق وبلاستيكية لتحقيق أكبر قدر من التأمين للأسئلة والحفاظ على سريتها الكاملة ويتم فتحها داخل اللجنة بمعرفة رئيس لجنة السير.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 3- 5- 2024 والقنوات الناقلة