اعلان

التعليم تكشف حقيقة تسريب امتحان الجبر والهندسة الفراغية للثانوية العامة قبل بدء اللجان

التعليم يكشف حقيقة تسريب الجبر والهندسة الفراغية للثانوية العامة قبل بدء اللجان
التعليم يكشف حقيقة تسريب الجبر والهندسة الفراغية للثانوية العامة قبل بدء اللجان

أكد مصدر مسؤول بغرفة عمليات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى انه بشأن ما تم تداوله على المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من صور لامتحان الجبر والهندسة الفراغية للثانوية العامة غير حقيقى.

وتؤكد غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم أنه لا صحة لهذه الصور ولا علاقة لها بالامتحان الذى يؤديه طلاب الثانوية العامة شعبة علمى رياضيات اليوم وهي صور لامتحانات الأعوام السابقة.

وتهيب الوزارة بالطلاب وأولياء الأمور بعدم الانسياق وراء تلك الصفحات التي من شأنها إثارة البلبلة.

حيث يؤدى طلاب شعبة الرياضيات الامتحان اليوم في مادة الهندسة الفراغية بإجمالي 103ألف و 315 طالب/طالبة، لإنهاء امتحانات الثانوية العامة 2020 وسط إجراءات وقائية شديدة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال الدكتور رضا حجازي، نائب الوزير لشئون المعلمين ورئيس عام الامتحان، إن امتحانات الثانوية العامة سارت بشكل جيد دون حدوث أية مشكلات؛ حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات وتوفر أدوات التعقيم، وتواجد الملاحظين باللجان الساعة السابعة والنصف صباحًا.

وأضاف حجازي، أن الوزارة أرسلت تعليمات للمديريات التعليمية بضرورة التنسيق مع الجهات المعنية لمنع تكدس أولياء الأمور أمام لجان الامتحان، ومنع تواجد أي شخص باللجنة بدون عمل فعلي وتوزيع الأعمال على جميع العاملين.

وشدد على ضرورة الالتزام بفتح الأبواب في تمام الساعة الثامنة صباحًا والسماح للطلاب بالدخول لإجراء عمليات التعقيم واستلام المستلزمات الوقائية المقرر صرفها لهم.

وتوضح الوزارة أن معيار استكمال أداء الامتحان بالنسبة لأي طالب يشعر بحالة إعياء داخل اللجنة تخضع لرؤية المسئول الصحي باللجنة وفقًا لحالة الطالب الصحية؛ حيث يسمح له باستكمال أشكال الامتحان في حالة أن حالته الصحية تسمح بذلك بعد عزله عن زملائه خشية انتقال عدوى أو نقله لأقرب مستشفى بسيارة الإسعاف في حالة شعورة بإعياء شديد.

وأكدت الوزارة أنها وفرت أدوات التعقيم "مجانا" داخل جميع اللجان على مستوى الجمهورية لجميع الطلاب، حيث تم توزيع 33 مليون كمامة على اللجان للحفاظ على سلامة أبنائنا الطلاب، وأن قيام بعض أولياء الأمور بشراء مستلزمات لأبنائهم شأن خاص بهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً