اعلان

ارتفاع نسبة الرطوبة لـ85%.. الأرصاد الجوية تحذر المواطنين من طقس الـ48 ساعة المقبلة

الارصاد تحذر من طقس الـ48 ساعة المقبلة
الارصاد تحذر من طقس الـ48 ساعة المقبلة
كتب : نهى نجم

تشهد البلاد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، ليسود طقس حار على القاهرة والسواحل الشمالية والوجه البحري، بينما سيكون شديد الحرارة على جنوب الصعيد ويصاحبه ارتفاع في نسبة الرطوبة، وفقًا لما صرحت به الدكتور إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الارصاد الجوية.

وأضافت مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الارصاد الجوية، أن طقس الأبعاء والخميس يسود طقس حار وتتجاوز فيه درجات الحرارة الـ40 درجة مئوية في عدد من المحافظات، مؤكدة أن نسبة الرطوبة تتراوح بين 80 و85% على القاهرة والسواحل الشمالية.

وأكدت مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الارصاد الجوية، أنه يصاحب الطقس شبورة مائية ورياح تنشط أحيانًا على خليج السويس والبحر الأحمر مما يؤدي إلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية.

وأما عن درجات الحرارة المتوقعة خلال الـ48 ساعة المقبلة، أشارت مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الارصاد الجوية، إلى أن محافظات الجنوب وبالتحديد الصعيد تراوحت بين 40 ـ 42 درجة مئوية والقاهرة القاهرة 35 درجة، والسواحل الشمالية 30 درجة، وجنوب سيناء 38 درجة.

ونصحت مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الارصاد الجوية، المواطنين بالابتعاد عن الشمس وارتداء ملابس قطنية خفيفة واصطحاب الشمسية، والإكثار من تناول المشروبات والمياه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً