اعلان

بالخطوات.. شروط التقديم في وظائف المدارس اليابانية

المدارس اليابانية المصرية
المدارس اليابانية المصرية

يرغب العديد من الخريجين والعاملين فى مجال التعليم الالتحاق بوظائف المداراس اليابانية، وذلك بعد إعلان وزارة التربية والتعليم، عن فتح باب التقديم للعمل بالمدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي 2020/2021، ابتداء من غدًا الخميس الموافق 23 يوليو 2020 ولمدة 15 يومًا، إلكترونيًا عبر رابط https://ejsadm.moe.gov.eg شملت الوظائف المتاح التقدم إليها هي 'مدير مدرسة، ووكيل مدرسة، ومعلم فصل رياض أطفال، ومعلم مساعد رياض أطفال، ومعلم (Math)، ومعلم (Science)، ومعلم لغة عربية، ومعلم لغة إنجليزية، ومعلم تربية رياضية، ومعلم تربية فنية، ومعلم تربية موسيقية، ومعلم غرفة مصادر 'أطفال احتياجات خاصة'، وأخصائي نفسي، وأخصائي اجتماعي' وتقدم 'أهل مصر'، شروط التقديم في وظائف المدارس اليابانية.

الشروط الواجب توافرها للمتقدم لوظائف المدارس اليابانية:

أن يكون المتقدم حاصلا على مؤهل عال تربوي، أو مؤهل عال بالإضافة إلى دبلوم تربوي (عام)

أن يكون لدى المتقدم من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خبرة مثبته في مجال التدريس أو مجال الإدارة المدرسية بإحدى المدارس الحكومية بموجب صحيفة أحوال إلكترونية حديثة وأرقام هاتف أرضي (إجباري) ومحمول للتواصل مع إدارة المؤسسة التعليمية، وأن تكون الخبرة في مرحلتي رياض الأطفال أو المرحلة الابتدائية فقط أو الإدارة المدرسية كالتالى:

- مدير مدرسة

خبرات مثبتة في مجال الإدارة المدرسية وخبرات مثبتة في التدريس والتعامل مع الأطفال في مؤسسات تعليمية بالإضافة إلى خبرات داخل أو خارج وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

- وكيل المدرسة

خبرات مثبتة في مجال في التدريس والتعامل مع الطلاب وإداريات شئون الطلاب والمعلمين والقوانين واللوئح التي تنظم العمل داخل المدارس، بالإضافة إلى خبرات داخل أو خارج وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

معلم فصل رياض أطفال

خريجوا تخصص رياض الأطفال وخبرات مثبتة فى العمل فى مدارس لغات، كما لابد من إثبات كفاءة وخبرة في مجال التدريس باللغة الإنجليزية.

وظائف المداراس اليابانيةوظائف المداراس اليابانية

معلم مساعد رياض أطفال

خريجو تخصص رياض الأطفال وخبرات مثبتة فى العمل فى مدارس لغات، لابد من إثبات كفائة وخبرة في مجال التدريس باللغة الإنجليزية.

معلم لغة عربية

تخصص لغة عربية وخبرات مثبتة في العمل بمؤسسات تعليمية بنفس التخصص، بالإضافة إلى خبرة في التدريس في مجال التخصص

- معلم لغة إنجليزية

خريجوا تخصص لغة إنجليزية وخبرات مثبتة في العمل بمؤسسات تعليمية بنفس التخصص، بالإضافة إلى خبرة في التدريس في مجال التخصص

- معلم تربية دينية مسيحية

خبرة سنتين في التدريس في مجال التخصص.

- معلم تربية بدنية وصحية

خريجو تخصص تربية بدنية وخبرات مثبتة في العمل بمؤسسات تعليمية بنفس التخصص، بالإضافة إلى خبرة في التدريس في مجال التخصص.

- معلم تربية فنية

خريجو تخصص تربية فنية، فنون جميلة، فنون تطبيقية وخبرات مثبتة في العمل بمؤسسات تعليمية بنفس التخصص، بالإضافة إلى خبرة في التدريس في مجال التخصص.

وظائف المداراس اليابانيةوظائف المداراس اليابانية

- معلم تربية موسيقية

خريجو تخصص تربية موسيقية وخبرات مثبتة في العمل بمؤسسات تعليمية بنفس التخصص، بالإضافة إلى خبرة في التدريس في مجال التخصص.

- أخصائى اجتماعى

خريجو تخصص كلية خدمة إجتماعية أو اجتماع وخبرات مثبتة في العمل بمؤسسات تعليمية بنفس التخصص، بالإضافة إلى خبرة في التدريس في مجال التخصص.

- أخصائى نفسى

خريجوا تخصص علم نفس أو تخصص مماثل وخبرات مثبتة في العمل بمؤسسات تعليمية بنفس التخصص، بالإضافة إلى خبرة في التدريس في مجال التخصص.

المستندات المطلوبة عند التقدم:

- صحيفة الحالة الجنائية لكل متقدم خالية من عقوبات أو اتهامات مخلة بالشرف.

- بيان بالجهات التي عمل بها المتقدم موضحا فيه اسم الجهة – عنوانها – شخص يمكن الرجوع اليه موضحا (اسم الشخص – وظيفة – رقم هاتفه – بريده الإليكتروني).

وفيما يتعلق بأوارق العاملين بوزارة التربية والتعليم يقدم بالإضافة إلى المستندات سالفة الذكر المستندات الآتية:

- صحيفة احوال حديثة خالية من الجزاءات.

- تقرير كفاية بدرجة ممتاز عن اخر عامين.

- تقديم نسخة أصلية أو صورة طبق الأصل من الشهادات العلمية أو شهادات الخبرة عند طلبها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
موعد مباراة الأهلي ومازيمبي والقنوات الناقلة في دوري أبطال إفريقيا