اعلان

يصل لـ 20 ألف جنيه.. اشتراطات جديدة لحصول الأطباء المصابين بكورونا على الدعم المالي (خاص)

مصابي كورونا من الأطباء
مصابي كورونا من الأطباء

كشف الدكتور محمد عبدالحميد أمين صندوق اتحاد المهن الطبية، وأمين صندوق النقابة العامة لأطباء مصر، أن هناك عدد من الاشتراطات والتعديلات الجديدة التي تم اتخاذها أمس الإثنين، وذلك خلال اجتماع لمجلس اتحاد المهن الطبية.

وقال الدكتور محمد عبدالحميد في تصريحات خاصة لـ "أهل مصر"، إنه تم إقرار أن من أصيب قبل يوم 17 أغسطس، أيا كان عزل منزلي أو تم حجزه في مستشفى تابعة لوزارة الصحة والسكان، ومعه الأوراق التي تثبت الإصابة بكورونا يحصل على الدعم المالي المقرر من الاتحاد وتبلغ قيمته 20 ألف جنيه.

وأضاف أن من أصيب بدءًا من اليوم 18 أغسطس 2020، ستطبق عليه القرارات الجديدة، وهي أن الطبيب المصاب بفيروس كورونا الذي يتم حجزه عزل منزلي يحصل فقط على مبلغ قدره 5 آلاف جنيه فقط، ولكن الطبيب المصاب بكورونا وتم حجزه في المستشفى يحصل عقب شفائه على مبلغ الـ20 ألف جنيه.

ولفت أمين صندوق اتحاد المهن الطبية ونقابة الأطباء، إلى أنه كان الطبيب الذي يتقدم بالأوراق التي تثبت إصابته بفيروس كورونا المستجد كوفيد19 يحصل على مبلغ الـ20 ألف جنيه من الاتحاد، سواء تم حجزه اثناء إصابته في مستشفى أو عزل منزلي طالما تم أخذ مسحة له وهناك أوراق تثبت ذلك، ولكن الأطباء الذين أجروا عزل منزلي دول عمل مسحات، لم ولن يحصلوا على دعم مالي لأنه لا يوجد ما يثبت إصابتهم بالفيروس.

وأشار إلى أن حسب شدة الإصابة سيتم تقديم الدعم المالي، أي أن الطبيب الذي ستكون إصابته بسيطة ويجرى مسحة ويتم تحويله للعزل المنزلي سيحصل على مبلغ الـ5 آلاف جنيه فقط لا غير، ولكن من يتم حجزه في مستشفى تكون إصابته بها مضاعفات وبالتالي بعد شفائه يحصل على 20 ألف جنيه.

وأوضح أمين صندوق اتحاد المهن الطبية ونقابة الأطباء، أن من يتقدم بطلب الحصول على المستحقات المالية اليوم أو غدا أو بعد ذلك، ولكن إصابته كانت قبل يوم 17 أغسطس، سيحصل على مبلغ الـ20 ألف جنيه سواء كان عزل منزلي أو مستشفى ولكن بدءَ من اليوم 18 أغسطس 2020، أي إصابة بفيروس كورونا سيتم تحديد المبلغ المالي المستحق حسب العزل.

وكانت النقابة العامة لأطباء مصر، أعلنت صرف مبلغ 50 ألف جنيه لأسر شهداء الأطباء المتوفين بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، بالإضافة إلى الدعم المقدم من اتحاد المهن الطبية.

كما قرر اتحاد المهن الطبية ويضم "الأطباء البشريين- الصيادلة - أطباء الأسنان- الأطباء البيطريين"، صرف 20 ألف جنيه لحالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 ومبلغ 50 ألف جنيه لأسر شهداء أعضاء النقابات الأربعة.

ويذكر أن أهل مصر، رصدت قائمة بأسماء الأطباء المتوفين بفيروس كورونا المستجد حتى الآن، والذين يبلغ عددهم حتى 173 حالة، بينما لا يوجد رقم محدد بإصابات الأطباء لوجود كثير من الحالات التي خضعت للعزل المنزلي دون عمل مسحة تثبت إصابتهم بالفيروس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً