اعلان

وزير التموين في افتتاح محور المحمودية: لأول مرة احتياطى القمح يكفى لـ6 أشهر.. واكتفاء ذاتي من الأرز

وزير التموين
وزير التموين

قال الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال افتتاح محور المحمودية في الاسكندرية، إن الاحتياطى الاستراتيجى للقمح يكفى 6 أشهر وذلك لأول مرة، كما أن هناك اكتفاء ذاتى من الأرز، واكتفاء ذاتى من الدواجن.

افتتح محور المحمودية

وقال المصيلحي إن الوزارة تهدف إلى إدارة منظومة الدعم بأحدث الطرق ورفع كفاءة قطاع التجارة الداخلية الذي يمثل 18.5% من الناتج القومي الإجمالي.

وأضاف وزير التموين خلال كلمته، ان الاحتياطي الاستراتيجي من السلع كان في الماضي يكون حتى 3 أشهر ولكن يعلن اليوم أنه وصل إلى 6 أشهر احتياطي استراتيجي من القمح و5,4 أشهر من الزيت، و6,2 شهر من السكر و 4,7 من الأرز ومصر لديها اكتفاء ذاتي من الأرز.

السيسي يفتتح محور المحمودية

وأشار إلى أن لدينا اكتفاء ذاتي على مستوى الجمهورية من الدواجن واللحوم لأكثر من 3 سنوات، ولم ترتفع الأسعار منذ 3 سنوات مما ساند الإصلاح الاقتصادي لعمل تحقيق للأمن الغذائي.

جاء ذلك خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم السبت، مجموعة من المشروعات القومية بنطاق محافظة الإسكندرية، منها مشروعات خاصة بقطاع البترول، وكذلك مشروع 'بشاير الخير ٢ للإسكان'، ومحطة معالجة الصرف الثلاثية ببرج العرب، ومشروع تطوير محور المحمودية .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رفضت الارتباط به.. طالبة طب الزقازيق ضحية زميلها تغادر المستشفى بعد تماثلها الشفاء