اعلان

وزير التعليم يكشف تفاصيل تسريب امتحان السات لطلاب الدبلومة الأمريكية: "ليس فى مصر فقط"

الدكتور طارق شوقي وزير التعليم
الدكتور طارق شوقي وزير التعليم

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية و التعليم أن تسريب امتحان" السات" يتم مقابل أموال،ويجدون زبائن لشرائه بسهولة، حتى أصبحت مافيا لعملية تسريب امتحانات "السات".

وقال وزير التعليم فى تصريحات صحفية، أن عملية تسريب امتحان السات تتم عن طريق ان بعض الناس في مصر يعلموا ان الامتحان الذي سيؤديه الطلاب المصريين سيكون نفس الامتحان المطبق في دولة أخرى معينة، فيسافر شخص ما إلى هذه الدولة مستغلا فرق توقيت عقد الامتحان بين الدول ، للحصول على نسخة الامتحان وارساله للطلاب في مصر قبل موعده.

وتابع: أن مثل هذه الحيل التي لم تكن تخطر على بال الامريكان ، تسببت في تسريب الامتحان في بعض الدول المحيطة بنا ايضا وليس في مصر فقط.

وأشار وزير التعليم: أن التسريب حدث خلال السنوات الماضية وارتفع بعد كورونا، مشيرا إلى أن الهيئة أوقفت الامتحان لحين تحويله من ورقى إلى إلكتروني وهذا الأمر سوف يحتاج إلى 18 شهرا حسبما أفادت هيئة الامتحان الأمريكية، وواقعيا لن يحدث امتحان، مشددا على أن النظام الأمريكي والمناهج فى مصر قائم ولكن التغيير فى طريقة التقييم.

وأضاف : إلى أن الوزارة اعتمدت نظام الـ" act"، منذ 6 أسابيع وهذا النظام من الامتحان موازى لامتحان السات لإتاحة فرصة امتحان أخر للطلاب فى حالة عدم قدرة هيئة الامتحانات الأمريكية على اتاحة امتحان السات، موضحا أن ميزة امتحان act، رغم أنه

موازى للسات إلا أنه يعقد إلكترونيا وهذا يقلل من فرص التسريب أو الغش وبالتالى هذا الامتحان متاح ويقيس نفس المهارات التى يقيسها امتحان السات ومقارب للسات فى أمريكا وفى كل دول العالم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الاحتلال: مدينة غزة منطقة قتال خطيرة.. وعلى السكان تجنب العودة إلى شمال وادي غزة