اعلان

وزير التعليم: غلق السناتر نهائيا.. وإعفاء الأيتام وأبناء الشهداء من رسوم مجموعات التقوية

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى خلال مؤتمر صحفى اليوم للإعلان عن خطة الدراسة للعام الجديد 2020/2021 إنه سيتم إغلاق السناتر ومنع جميع مراكز الدروس الخصوصية، وإتاحة مجموعات التقوية بالمدارس اختياري للمرحلة الإعدادية والثانوية، دون تقيد الطالب بمدرسته، مع إعفاء الأيتام وأبناء الشهداء من رسوم الاشتراك.

ويعقد وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى مؤتمرا صحفيا، الآن، للإعلان فيه عن خطة العام الدراسي الجديد 2020/2021، ويذاع عبر القنوات المصرية.

قرارات وزير التعليم اليوم

وكان الدكتور طارق شوقي، أوضح أن الوزارة سوف تعلن عن الخطوط العريضة للعام الدراسي الجديد اليوم الثلاثاء من خلال مؤتمر صحفى للتعليم اليوم.

وأكد الدكتور رضا حجازى نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، أن العام الدراسي سوف يتم دون تخفيض في المناهج أو ساعات الدراسة، موضحًا أنه سوف يتم الدمج بين التعليم داخل الفصل والتعليم عن بعد، لتحقيق نواتج التعلم المرجوة، وهذا سوف يخدم تحقيق الجودة التي تتحقق منها هيئة الجودة.

وقال 'حجازي'، إن التحدي الأكبر في التعليم هو إتاحة التعليم مع الحفاظ علي جودته والهدف من الجودة ليس الحصول علي الشهادة وإنما ضبط ضمان الجودة والاستمرارية، وأيضا التدريب ليس الهدف، وإنما التطبيق والاستفادة من التدريب، ويجب تحقيق جودة حقيقية داخل المدارس والتحقق منها بالأدلة الفعلية.

وأشار نائب وزير التعليم إلى أن الإجراءات الاحترازية الجديدة وتقليل الكثافات والدمج بين نوعى التعليم داخل الفصل والتعليم عن بعد توفر فرصة ذهبية لتحقيق الجودة من خلال تقليل الكثافات، وهي كانت عقبة في زيادة أعداد المدارس المتقدمة من الوزارة للاعتماد من الهيئة.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد اجتمع برئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي، حيث اطلع السيسي على موقف الاستعداد وإجراءات الدولة لاستقبال العام الدراسي الجديد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً