اعلان

ماذا يقدم قانون بدل المهن الطبية؟.. وموعد تطبيقه

الأطباء
الأطباء

ينتظر الأطباء الزيادة المقررة ضمن قانون بدل المهن الطبية، الذي تم الموافقة عليه نهائيا من قبل مجلس النواب، حيث خاطبت وزارة الصحة الجهات التابعة لها بتطبيقه بأثر رجعي منذ 6 سبتمبر 2020.

مخاطبة وزارة الصحة للجهات التابعة لها بتطبيق الزيادة ببدل المهن الطبية طبقا للقانون رقم ١٨٤ وذلك اعتبارا من ٦-٩-٢٠٢٠مخاطبة وزارة الصحة للجهات التابعة لها بتطبيق الزيادة ببدل المهن الطبية طبقا للقانون رقم ١٨٤ وذلك اعتبارا من ٦-٩-٢٠٢٠

كما أن إجمالي الزيادة بقيمة بدل المهن الطبية لكل فئة هو 525 جنيها (1225 بدلا من 700) للأطباء البشريين، و375 جنيها لأطباء الأسنان والصيادلة والبيطريين وأخصائيي العلاج الطبيعي (سيصبح 875 بدلا من 500).

هذا بالإضافة إلى 340 جنيها لأخصائيي التمريض العالي والكيميائيين والفيزيقيين (سيصبح 790 بدلا من 450)، و300 جنيه لدبلومات التمريض والفنيين الصحيين (سيصبح 700 بدلا من 400).

كما أن قانون بدل المهن الطبية يوجد به استقطاعات تخصم منه منها مستحقات التأمينات والضرائب، وكذلك سيتم خصم نسبة 5% من كامل قيمة البدل لصالح صندوق المخاطر 'يتراوح الخصم من 25 - 35% تقريبا حسب مرتب العضو'.

ومن جانبه، قال الدكتور محمد عبدالحميد عضو مجلس نقابة الأطباء، في حديثه لـ 'أهل مصر'، إن قانون بدل المهن الطبية لم يتم تغييره وتم فيه زيادة لكل الفئات وهو ثابت ولم ينزل حتى الآن على الرغم من موافقة مجلس النواب عليه مؤخرا.

كما أكد الدكتور إيهاب الطاهر أمين عام نقابة الأطباء سابقا، أن وزارة الصحة والسكان خاطبة الجهات التابعة لها بتطبيق الزيادة ببدل المهن الطبية طبقا للقانون رقم 184 وذلك اعتبارا من 6-9-2929.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: اقتصار الاتصالات بين مصر وإسرائيل حول الهدنة على الوفود الأمنية فقط