اعلان

رواد سوشيال ميديا يستغيثون لإنقاذ مسن تائه في ميدان لبنان (صور)

مسن مشرد
مسن مشرد

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك'، صورة لرجل مسن، يفترش الرصيف، بشارع ميدان لبنان، التابع بمنطقة المهندسين، بلا مأوى، ويدعي أن اسمه 'ناجي عطا الله'، وأهله من منطقة السيدة زينب، ولا يعرف الوصول إليهم، وحالته الصحية سيئة جدا، وفي ظل الظروف الحالية لانتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19)، قد يؤدي به التشرد إلى الموت.

وتعاطف معه مئات الأشخاص عبر موقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك'، وقالت هبة زياد في تعليق لها: 'لا حول ولا قوة إلا بالله ربنا يرده إلى أهله عاجلا غير أجل يارب العالمين'.

واقترحت أم ماهي أن يقوم أحد بإعادته إلى منطقة السيدة زينب، حيث إنه من الممكن بعد الوصول إلى هناك يتذكر منزل أهله ويستطيع العودة إليهم مرة أخرى.

ودعا له محمد عيد عبر تعليق له: 'ربنا يرده إلى أهله ردا جميلا'، وأشارت علا محمد إلى مؤسسة معًا لإنقاذ إنسان؛ للتدخل وإنقاذ هذا العجوز من التشرد بلا مأوى في الطرقات، وتوفير مسكن مناسب له حتى يتم الوصول إلى أهله بالسيدة زينب.

وأضافت ناهد سليمان في تعليقها: 'اللهم يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه رده إلى أهله سالماً معافى عاجلاً غير آجل يارب العالمين'، وجاءت عشرات التعليقات 'يارب'، وأدعية بالعودة إلى أهله مرة أخرى، وإنقاذه من الموت في ظل الظروف التي تمر بها البلاد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19).

يذكر أن الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أطلقت حملة لإنقاذ المشردين من الكبار والأطفال بلا مأوى، ورافقت الوزيرة الوحدات المتنقلة لفريق حماية الأطفال والكبار بلا مأوى، والتي تجوب القاهرة الكبرى وعدد من محافظات الجمهورية بحثًا عن المشردين من الكبار والأطفال.

وقالت 'القباج'، إن الوزارة تطلق هذا العام حملتها لإنقاذ المشردين بأمل كبير في إنقاذ أكبر عدد من المشردين من الكبار والأطفال بلا مأوى، كما تقدم وجبات ساخنة وبطانية لكل مشرد يرفض الانتقال إلى دار رعاية، وتعاود المرور عليهم مرات عديدة لإقناعهم بالانتقال لدور الرعاية، مشيرة إلى أن الحملة تهدف إلى حماية المشردين من الشارع وتوفير مأوى مناسب لهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: اتصالات مصرية مع جميع الأطراف لإنهاء معاناة الفلسطينيين