اعلان

تفاصيل خطة الأوقاف لمحاربة الزيادة السكانية: تنظيم النسل ضرورة

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

تعد قضية الزيادة السكانية، من القضايا والأزمات التى تواجه الوطن، وخصوصا من الناحية الشرعية، لذلك تسعى وزارة الأوقاف إلى تبني هذه القضية وإظهار مساوئها للناس.

وخلال الفترة الأخيرة، عملت وزارة الأوقاف على عقد مؤتمرات بالتعاون مع الجهات المعنية، خاصة في الوقت الذي سبق أزمة كورونا، لحث الناس على مواجهة تلك المشكلة، إلى جانب تخصيص بعض الخطب عليها في وقت سابق.

من هذا المنطلق، تسعى وزارة الأوقاف إلى استكمال هذه الحملة من خلال 'منتدى الحوار الثقافي'، الذي أعلنت عنه في وقت سابق، ليكون عبارة عن 'بيت كبير' لمناقشة القضايا التى تهم الوطن والمواطن.

وقالت الوزارة، إن منتدى الحوار الثقافي سينطلق الثلاثاء المقبل، إذ سيكون أولى حلقاته عن تحدي الزيادة السكانية وخصوصا موضوع تنظيم النسل كضرورة واقعية.

وقالت الوزارة، إن الزيادة المضطردة للسكان تؤدي إلى مشكلات لا حصر لها، بما يعد أخطر تهديد لبرامج ومسيرة التنمية، بما يتطلب تضافر كل أجهزة الدولة الدينية والثقافية والصحية والإعلامية والثقافية والتربوية لبيان خطورة الزيادة السكانية.

وأوضحت، أنه يجب إظهار أهمية عملية تنظيم النسل وبيان ما يترتب على التأخر في ذلك من آثار لا تحتمل، مع بيان الرأي الديني بوضوح في مشروعية هذا التنظيم التي ترقى في مثل ظروفنا الراهنة إلى درجة الوجوب حفاظا على حق الطفل والأسرة والمجتمع والوطن وأهله في حياة كريمة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إنجاز ريال مدريد| رقم قياسي جديد ينتظر الأهلي قبل مواجهة مازيمبي