اعلان

السيسي: تكلفة المشروعات في سيناء خلال 6 سنوات من 600 لـ700 مليار جنيه

الرئيس السيسى
الرئيس السيسى

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن أى مشروع جديد يتم تنفيذه يحتاج إلى إجراءات كبيرة حتى يتم عمله وتنفيذه، مشيرا إلى أنه جاري الانتهاء من إنشاء أكبر محطة للمعالجة فى العالم فى إطار محاولة الاستفادة من المياه وخلق مجتمعات عمرانية جديدة.

وأضاف الرئيس السيسى خلال كلمته في افتتاح عدد من المشروعات الجديدة من مدينة شرم الشيخ: 'حجم التكلفة المالية لكافة المشروعات خلال الست سنوات في سيناء تتراوح بين 600 و700 مليار جنيه'.

وتابع الرئيس السيسى: 'اتكلمنا على الجامعات واتكلمنا عن الطرق.. وكل مطالب التنمية في سيناء يتم الإنفاق عليها حتى تحقق الأهداف التي ذكرناها.. يبقى فيه حياة لسيناء بدلا من أنها منطقة أو أرض فاضية وده بيتكلف كتير.. وبنتعامل على أرض خام بدون بنية أساسية، وعلى سبيل المثال طريق نفق طابا.. وتم افتتاح طريق النفق شرم الشيخ'.

وطالب الرئيس السيسى بالانتهاء من استخدامات طريق نفق شرم الشيخ بالتنسيق بين الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ووزارة النقل خلال أسبوع.

وكان قد وصل منذ قليل، الرئيس عبد الفتاح السيسى، إلى مقر افتتاح جامعة الملك سلمان فى مدينة شرم الشيخ، لافتتاحها بالإضافة إلى عدد من المشروعات الأخرى كمتحف شرم الشيخ ومتحف المركبات الملكية، ومتحف كفر الشيخ.

جامعة الملك سلمان تعتبر أحد المشاريع الهامة ضمن المشروع القومي لتنمية شبه جزيرة سيناء والذي يحظى بأولوية متقدمة لدى الدولة حيث تتضمن الجامعة إنشاء عدد 10 کلیات موزعة على فروع الجامعة الثلاثة بكل من مدينة الطور - مدينة رأس سدر - مدينة شرم الشيخ بطاقة استيعابية حوالي 30 الف طالب وذلك ضمن المخطط الاستراتيجي للارتقاء بالتعليم الجامعي علي مستوي الجمهورية ولاعداد الشباب من الطلاب وصقلهم علمياً واكاديمياً علي نحو يتواكب مع المتطلبات الحديثة والمعاصرة لمجال العمل وكذلك للمساهمة في عملية التنمية الشاملة التي تشهدها الدولة

وتتضمن كليات الجامعة تخصصات : الهندسة التطبيقية - علوم الحاسبات - الصناعات التكنولوجية - العلوم المالية والادارية - السياحة والضيافة - العمارة - الالسن واللغات التطبيقية - الزراعات الصحراوية- الفنون والتصميم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً