اعلان

تعطيل الدراسة بالمدارس والجامعات في هذه المحافظات.. رسميًا

 المدارس الحكومية
المدارس الحكومية

أعلنت 4 محافظات، اليوم الأحد، الموافق 20-11-2020، تعطيل الدراسة في المدارس والجامعات نظرا لظروف الطقس السيئ التي تشهدها البلاد.

وكانت هذه المحافظات هي'الإسكندرية مطروح والبحيرة ودمياط'.

وقرر اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، أمس السبت، استمرار تعطيل الدراسة بجميع المدارس اليوم الأحد، وذلك لليوم الثاني على التوالي بسبب سوء الأحوال الجوية والأمطار الغزيرة، حيث تعرضت منذ الجمعة، لموجة من الطقس السيئ، ما أدى لتعطيل الدراسة بالمدارس والجامعات وإلغاء حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي.

كما قرر خالد شعيب محافظ مطروح، تعطيل الدراسة، اليوم الأحد، بجميع مدارس المحافظة، نظرًا لسوء الأحوال الجوية وسقوط الأمطار، وحفاظًا على سلامة الطلاب، وكانت المحافظة تعرضت لموجة من الطقس السيئ، مساء السبت، أدت لغرق بعض الشوارع، وصعوبة خروج المواطنين.

كما أعلن اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، تعطيل الدراسة فى جميع المدارس والمعاهد الأزهرية، نظرا لسوء الأحوال الجوية، للطلاب والمعلمين وحرصًأ على سلامة الطلاب، واستثنى المحافظ من القرار القيادات وأطقم العمل اللازمة للتعامل مع تراكمات الأمطار وفقا للاحتياجات التى يحددها مديرى المدارس والإدارات التعليمية.

وأصدرت الدكتورة منال عوض محافظة دمياط، قرارًا بتعليق الدراسة الأحد، الموافق ٨ نوفمبر ٢٠٢٠، بجميع المدارس بنطاق المحافظة، وذلك نظرًا لسوء الأحوال الجوية، مشيرة إلى أنه سيتم انتظام الدراسة يوم الاثنين الموافق ٩ نوفمبر ٢٠٢٠، مؤكدة أن المحافظة بكافة أجهزتها تعمل وفق خطة محددة لمجابهة الآثار الناتجة عن موجات الطقس السيئ.

وكان خبراء الهيئة العامة للهيئة العامة للأرصاد الجوية، توقعوا فى وقت سابق سقوط أمطار خفيفة على القاهرة بنسبة 30%، تكون خفيفة إلى متوسطة.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أماكن سقوط الأمطار بداية من اليوم الأحد حتى الأربعاء المقبل، حيث تتعرض القاهرة لأمطار خفيفة على بعض المناطق، وتكون متوسطة إلى خفيفة على الوجه البحرى خاصة مناطق كفر الشيخ والبحيرة والدقهلية والغربية والمنوفية والشرقية.

وأضافت الهيئة، فى بيان أن السواحل الشمالية الغربية وشمال سيناء من المتوقع أن تتعرض لأمطار غزيرة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا، خاصة مناطق السلوم والإسكندرية ومطروح وبورسعبد ورفح، كما تكون خفيفة على بعض المناطق من شمال الصعيد وسلاسل جبال البحر الأحمر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إيران: الإفراج عن طاقم سفينة مرتبطة بإسرائيل