اعلان

بعد إصابته بمارسا وكورونا.. تفاصيل الحالة الصحية للفنان فايق عزب داخل الرعاية المركزة (خاص)

الفنان فايق عزب
الفنان فايق عزب

كشفت مصادر طبية داخل مستشفى العجوزة، عن آخر تطورات الحالة الصحية للفنان فايق عزب، وذلك بعد إصابته بـ فيروس كورونا 'كوفيد 19'، ودخوله إلى نفس المستشفى التي تتلقى فيها الفنانة نشوى مصطفى العلاج.

تطورات الحالة الصحية للفنان فايق عزب

وقالت مصادر طبية داخل مستشفى العجوزة في تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر'، إن الفنان فايق عزب متواجد داخل الرعاية المركزة حاليًا ويتلقى العلاج اللازم وفقا لحالته الصحية بعد إصابته بفيروس كورونا ونقله إلى المستشفى.

وعن أخر تطرات الحالة الصحية للفنان فايق عزب، أضافت المصادر، أن حالته مستقرة إلى حد ما، ويخضع للعلاج.

زوجة الفنان فايق عزب تكشف تفاصيل إصابته بكورونا

وكانت نادية عزب، زوجة الفنان فايق عزب كشفت عن إصابة زوجها بفيروس كورونا وهو خاضع للعزل الصحي في مستشفى العجوزة الذي تتواجد فيه الفنانة نشوى مصطفى أيضا.

وأضافت، إن زوجها أجرى الشهر الماضي عملية بالنخاع الشوكي لتوسيع الفقرات، واضطر للتواجد في المستشفى مما أصيب ببكتريا مرسا أثناء تواجده في أحد المستشفيات، وبعدها أصيب بالتهاب رئوي حاد.

أضافت: 'أثناء تواجده بالمستشفى قمنا بإجراء 4 مسحات قبل العملية وبعدها للتأكد من سلامته، ولكن بعد أن أصيب بالتهاب رئوى حاد، كشفت المسحة عن إصابته بفيروس كورونا، وتم نقله إلى مستشفى العجوزة يوم الجمعة الماضي'.

تفاصيل إصابة الفنان فايق عزب بمرض مارسا

وكان الناقد الفني المصري، مجدي الطيب، قد كشف يوم أمس الأحد، إصابة الممثل فايق عزب بمرض 'مارسا'.

وقال الطيب، في منشور على حسابه في 'فيسبوك' وضع فيه صورة عزب، 'يعيشون بيننا، فلا تتجاهلوا تاريخهم وتذكروا ما قدموه لنا، فايق عزب، الجميل، وأنا في غرفة العناية التي أرقد فيها بمستشفى العجوزة، أحد مستشفيات العزل الحكومي للمصابين بفيروس كورونا، فوجئت بأن الفنان القدير فايق العزب يرقد على بعد خطوات مني، وبسؤالي عما إذ كان مصابا بالكورونا، علمت، في مفاجأة لم تخطر لي على بال، أنه مصاب بمرض اسمه مارسا، وبتحققي من هذا المرض الغريب، علمت أنه نوع من الجراثيم التي لا تستجيب للعلاج بالمضادات الحيوية، ومع التقدم الطبي تم إثبات بعض أنواع المضادات الحيوية التي تساعد في علاجها، وهو مرض انتشر عام 2007، وتسبب في وفاة 11 ألف شخص، وأدى إلى إغلاق بعض المدارس وتقليل التجمعات، في صورة مقاربة تماما لما يشهده العالم في ظل جائحة كورونا'.

اقرأ أيضًا.. مستشفى العجوزة تكشف آخر تطورات الحالة الصحية للفنانة نشوى مصطفى بعد إصابتها بكورونا

أضاف: 'في الغالب يتم انتقال العدوى البكتيرية بمرض مارسا عند دخول الأشخاص إلى المستشفى أو وحدات العلاجات المختلفة، كمراكز الغسيل الكلوي أو وحدات القلب، أما أعراض الإصابة بمرض مارسا فمنها:- الإصابة بعدوى على سطح الجلد، ويصاحبها ألم شديد، وتورم وإحمرار، ومليئة بالصديد، ويصاحبها ارتفاع في درجة حرارة الجسم، ويمكن أن تتحول هذه البكتريا المتواجدة على الجلد إلى خراج يجب علاجه عن طريق الجراحة، وإلا يتعرض الشخص للخطر وتتسبب في حدوث مشاكل في القلب والرئة نتيجة لتراكم الصديد في الجسم'.

تابع: 'أما مضاعفات الإصابة بمرض مارسا فتتمثل في: حدوث مشاكل في مجرى الدم، حدوث العديد من المشاكل الصحية على الرئة، ضعف في القلب، حدوث مشاكل في العظام والمفاصل.. أما طرق الوقاية من الإصابة بمرض مارسا فتتم عن طريق: وضع الأشخاص المصابين بالمرض في الحجر الصحي تجنبا لإصابة الأخرين أو انتشار العدوى، ارتداء ملابس واقية، غسيل اليدين جيدا بالماء والصابون، تعقيم الأسطح الملوثة، وغسيل الملابس عند التعامل مع شخص مصاب، وكما نرى فإن طرق الوقاية من مرض مارسا تتشابه تقريبا مع طرق الوقاية من مرض فيروس كورونا'.

اختتم: 'شفاك الله وعافاك فناننا القدير لتعود وتجلجل بصوتك المميز وأدائك التمثيلي العملاق'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً