اعلان

الصحة العالمية عن مناعة "كورونا": عدد كبير أصيبوا مرتين.. والجميع سيحصلون على اللقاح

شعار منظمة الصحة العالمية
شعار منظمة الصحة العالمية

أكد الدكتور أحمد المنظرى، المدير الإقليمى لمنظمة الصحة العالمية بشرق المتوسط، إن هناك عددا كبيرا من الأشخاص أصيبوا مرتين بفيروس كورونا، ولا تمثل المناعة التي يحصل عليها الشخص في المرة الأولى الحماية الكاملة.

وقال المنظرى، فى المؤتمر الصحفى المنعقد الآن حول المستجدات المتعلقة بفيروس كورونا، أن الجميع سيحصل علي اللقاح بشكل عادل بعد الوصول إليه، متابعا أن لقاح كورونا المتعلق بـ'فايزر' وصل لنتائج متقدمة، وكذلك باقى اللقاحات.

وكانت وزارة الصحة والسكان حذّرت المواطنين من نزع الكمامة عند التحدّث مع الآخرين للوقاية من عدوى كورونا، مؤكدة أن الكمامة تحمى من العدوى وتمنع تناثر الرزاز المحمل بالفيروس.

ودعت المواطنين لاتباع الإجراءات الوقائية والاحترازية للحماية من العدوى من خلال مراعاة التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات والتطهير المستمر للأسطح والأماكن المختلفة والبعد عن الزحام .

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأربعاء، عن خروج 133 متعافى من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 101421 حالة حتى اليوم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً