اعلان

تزامنا مع مهرجان القاهرة وتريند "فتاة سقارة".. قصة كفاح عاشها أصغر عالم مصري يصل للعالمية بدون الريد كاربيت

العالم الصغير عمر عثمان
العالم الصغير عمر عثمان

أصبح زحام الترندات الذي انتشر عبر وسائل السوشيال ميديا المختلفة، مسرحا لإظهار وانتشار ما لا يجدي في أغلبة سواء أسماء أشخاص أو وقائع تخالف العرف والقواعد فأصبحت الأكثر تداولا؛ دون النظر إلى الجانب الآخر من الزجاجة، ولعل مصر تذخر بالعديد من العلماء والمبدعين والمفكرين الذين أغفلهم الترند أو الهاشتاجات الهشة.

في الوقت الذي سيطرت فيه واقعة 'سيشن سقارة' على فكر المتابع المصري للسوشيال ميديا، وأصبح الريد كاربت في مهرجان القاهرة الدولي هو الأكثر بحثا على مؤشر جوجل، تبقى قامات وبطولات مصرية دفينة البحث والعلم والسعي وراء الإبداع وإثراء العالم.

ولعل هناك شخصية لم عميت عنها تريندات جوجل وهاشتاجات 'تويتر' خلال السنوات الماضية، حيث أصبح الدكتور عمر عثمان أصغر مصري وعربي يحصل على شهادة الدكتوراة في الرياضيات من جامعة 'duke' باريس، في سن 22 عاما.

العالم الصغير عمر عثمانالعالم الصغير عمر عثمان

عمر عثمان، الذي كان في الصف الأول الإعدادي عندما تقدم لاختبارات الجامعة الألمانية والأمريكية بالقاهرة، وجانب دراسته بحث العبقري المصري عن كل سبيل للكفاح من أجل إثبات الذات بعيدا عن الكلام المعسول والزي الرسمي.

العالم الصغير عمر عثمانالعالم الصغير عمر عثمان

ولتكن نصيحة الدكتور أكرم مسعد أستاذ الرياضيات بالجامعة الأمريكية، مفرق طرق جعلت عمر يسافر فرنسا في سن 16 عاما، حيث واجه صعوبة في اللغة الفرنسية لأنه غير متقن بها، حصل على الماجستير في عمر 18 سنة والدكتوراة 22 سنة.

العالم الصغير عمر عثمانالعالم الصغير عمر عثمان

ويعتبر العالم المصري الصغير تالت أصغر حاصل على شهادة الدكتوراة الرسمية في العالم، وأصغر مصري وعربي يحصل على شهادة أكاديمية من أعرق جامعة في فرنسا، وخامس أفضل جامعة في العالم، ولعل رحلته العالمية لا يشرفها أن تكون 'تريند'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً