اعلان

"التعبئة والإحصاء": ارتفاع الإنفاق الكلي للأسرة المصرية إلى 61 ألف جنيه سنويا

مركز التعبئة والإحصاء
مركز التعبئة والإحصاء
كتب : عزة رخا

أكد خيرت بركات، رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، ارتفاع متوسط الإنفاق الكلي للأسرة إلى 61 ألف جنيه مقابل 53 ألف جنيه في عام 2017-2018.

وأشار رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء خلال مؤتمر صحفى للجهاز المركزى للتعبئة والأحصاء بحضور الدكتور مصطفى مدبولى بشأن نتائج الدخل والإنفاق، إلى أن ارتفاع متوسط الدخل السنوي للأسرة المصرية من 60 ألف حنيه إلى 69.1 ألف فى عام 2019-2020.

وقال " بركات "، تراجع نسبة الفقر على مستوى الجمهورية لأول مرة منذ عام 1999- 2000 لتصل 29.7% وارتفاع متوسط الإنفاق الكلي السنوى للأسرة في السنة يصل 61 ألف جنيه.

وأضاف بركات " ينفذ البحث كل سنتين على ٢٦ ألف أسرة مصرية ويتم زيارة هذه الأسر حوالي ٨ مرات، مشيرا إلى استخدام الو سائل التكنولوجية نظرا لجائحة كورونا.

وتابع: " سوف نستعرض منهجية البحث من خلال موشرات الإنفاق، وارتفاع متوسط إنفاق الأسرة ٦١ الف جنيه، إضافه إلى استمرار الدعم الحكومي ١٤٢٠ جنيه ومازالت الحكومة تغطي ٨٤ % من الأسرة بمقارنه ٨٨% ".

وعقد اليوم الخميس، مؤتمرا صحفىا، بحضور رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، للإعلان عن نتائج مسح الدخل والإنفاق ومعدلات الفقر في مصر، ومستوى الدخل والإنفاق والاستهلاك الأسري.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية الأمريكي يزور إسرائيل الثلاثاء المقبل