اعلان

11 عامًا من التشرد.. استغاثة لإنقاذ مريض نفسي من الموت في قنا (صور)

 مريض نفسي مشرد
مريض نفسي مشرد

سيطرت حالة من الحزن على رواد موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'، عقب تداول صورة لرجل مُسن مشرد، يدعى 'راضي'، يتجول بقرية حجازة قبلي، بمركز قوص، التابع لمحافظة قنا، منذ 11 عامًا، غير قادر على الوصول إليهم، حيث أنه يعاني من اضطرابات نفسية، ويبحث أهالي القرية عن أهلة، مؤكدين أنه هادئ جدا ولا يؤذي أحد، وفي ظل الظروف التي تمر بها البلاد من انتشار الجائحة الثانية من فيروس كورونا، قد يؤدي به التشرد إلى الموت.

وتفاعل معه عدد كبير من رواد السوشيال ميديا، وقال حمدي إبراهيم: 'اللهم رد كل غائب ضال لأهله يارب إنك على كل شي قدير'.

وأضاف عمرو حجازي: 'لا حول ولا قوة الا بالله'.

وتابع محمد أبو الفتح، في تعليق له: ' اللهم يا جامع الناس إلى يوم لا ريب فيه اجمعه بأهله ورد كل غايب لأهله كما رددت يوسف إلى أبيه وموسى إلى أمه رد جميلا يارب العالمين ويا أكرم الأكرمين'.

ودعا له أبو محمود: 'اللهم رده لأهله سالما معافى عاجلا غير آجل يارب العالمين'.

وناشد الأهالي وزارة التضامن الاجتماعي، ومؤسسة معًا لإنقاذ إنسان، والمؤسسات الخيرية بالتدخل لإنقاذ هذا المسن من الموت، لسوء حالته الصحية، مطالبين بسرعة إنقاذه وتوفير مأوى مناسب له، لحين الوصول إلى أهله.

يذكر أن، الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أطلقت حملة لإنقاذ المشردين من الكبار والأطفال بلا مأوى، لتوفير حياة كريمة للمشردين من الأطفال والكبار، ورافقت وزيرة التضامن الوحدات المتنقلة لفريق حماية الأطفال والكبار بلا مأوى، والتى تجوب القاهرة الكبرى وعدد من محافظات الجمهورية بحثًا عن المشردين من الكبار والأطفال.

وقالت وزيرة التضامن، أن الوزارة تطلق هذا العام حملتها لإنقاذ المشردين بأمل كبير فى إنقاذ أكبر عدد من المشردين من الكبار والأطفال بلا مأوى، كما تقدم وجبات ساخنة وبطانية لكل مشرد يرفض الانتقال إلى دار رعاية، وتعاود المرور عليهم مرات عديدة لإقناعهم بالانتقال لدور الرعاية، مشيرة إلى أن الحملة تهدف إلى حماية المشردين من الشارع وتوفير مأوى مناسب لهم.

وأشارت القباج إلى أن الحملة يتعاون فيها فريق أطفال بلا مأوى بوحداته السبعة عشر المنتشرة فى المحافظات مع فريق التدخل السريع بوزارة التضامن الاجتماعى فى إنقاذ المشردين من الكبار والأطفال بلا مأوى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إنجاز ريال مدريد| رقم قياسي جديد ينتظر الأهلي قبل مواجهة مازيمبي