اعلان

رئيس مكافحة كورونا: البرتوكول الجديد يتضمن تقسيم جديد للحالات المصابة بالفيروس

فيروس كورونا
فيروس كورونا
كتب : أهل مصر

أكد الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، نجاح مصر في مواجهة الموجة الأولى من فيروس كورونا، مشيرا إلى أن النسخة المحدثة الرابعة من البروتوكول المصري لعلاج كورونا تضم عددًا من الأدوية الجديدة ذات الفاعلية الكبرى في مواجهة الفيروس.

جاء ذلك خلال فعاليات "الويبينار" الذي عقدته وزارة الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، لشرح البروتوكول المحدث لفيروس كورونا في نسخته الرابعة بحضور رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد الدكتور حسام حسني، وأعضاء اللجنة العلمية، للرد على أسئلة الأطباء واستفساراتهم بشأن البروتوكول الجديد، عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

وأكد رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، أن الدولة توفر كافة الإمكانيات من المستلزمات والأدوية الخاصة بهلاك مصابي كورونا، مضيفا أن اللقاحات الخاصة بفيروس كورونا لا تزال في مراحل البحث والدراسة ومع ظهور أول لقاح سيتم التعاقد عليه فورا .

وأضاف، أن البرتوكول الجديد أضاف تقسيم جديد للحالات المصابة بفيروس كورونا مع وضع الضوابط الخاصة بالعلاج في حالة العزل المنزلي، بالإضافة للعزل في المستشفيات، مؤكدا توافر مخزون استراتيجي كبير من الأدوية الخاصة بعلاج كورونا في المستشفيات.

وأوضح أن البرتوكول الخاص بالعلاج من أفضل البرتوكولات عالميا ويحقق نتائج مبهرة في العلاج، مضيفا أن مصر أصبح لديها خبرة كبيرة في العلاج لحالات " كوفيد 19" مؤكدا أن الوضع الوبائي لمصر تحت السيطرة.

وتوقعت رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، زيادة حالات الإصابة بكورونا في فصل الشتاء، مطالبا بالحرص على التباعد البدني وارتداء الكمامة والبعد عن الزحام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً