اعلان

"ينام على الرصيف في عز البرد".. استغاثة لإنقاذ مريض نفسي بلا مأوى في القليوبية (صور)

مريض نفسي بلا مأوى
مريض نفسي بلا مأوى

سيطرت حالة من الحزن على رواد موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'، إثر تداول صورة لشاب مشرد، يعاني من اضطرابات نفسية، يفترش رصيف منطقة 'الفيلا' بقرية سرياقوس، التابعة لمركز الخانكة، بمحافظة القليوبية، قائلين: ' بيبات فى الشارع فى عز البرد'، موضحين أنه يرفض ارتداء أي ملابس تقدم له من أصحاب الخير، ولا يستطيع الوصول إلى أهله، ومن الممكن أن يصاب بأذى في ظل جائحة كورونا، وموجة الطقس السيئ التي تمر بها البلاد.

وتعاطف مع صورته مئات الأشخاص عبر موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'، وقال أحمد العزيزي: ' كان موجود عندنا فى البلد من فتره وكان فى مستشفى أمراض نفسية وطلعو منها'.

وأضاف احمد المرخي في تعليق له: ' الشاب ده شفته كذا مره في قرية بمحافظة الشرقية وبرضو مافيش حد يعرف عنه حاجه'.

ودعت له أم زياد محمدي بالعودة إلى أهله دون أن يصاب بأذى: ' يارب رجعه لأهله'، متابعًا حمدي إبراهيم: 'اللهم رد كل غائب ضال لأهله يارب إنك على كل شيء قدير'.

وتابعت أماني طايل: ' اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيه شفاء لا يغادر سقما يارب العالمين'.

جدير بالذكر أن، الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أطلقت حملة لإنقاذ المشردين من الكبار والأطفال بلا مأوى، لتوفير حياة كريمة للمشردين من الأطفال والكبار، ورافقت وزيرة التضامن الوحدات المتنقلة لفريق حماية الأطفال والكبار بلا مأوى، والتى تجوب القاهرة الكبرى وعدد من محافظات الجمهورية بحثًا عن المشردين من الكبار والأطفال.

وقالت وزيرة التضامن، أن الوزارة تطلق هذا العام حملتها لإنقاذ المشردين بأمل كبير فى إنقاذ أكبر عدد من المشردين من الكبار والأطفال بلا مأوى، كما تقدم وجبات ساخنة وبطانية لكل مشرد يرفض الانتقال إلى دار رعاية، وتعاود المرور عليهم مرات عديدة لإقناعهم بالانتقال لدور الرعاية، مشيرة إلى أن الحملة تهدف إلى حماية المشردين من الشارع وتوفير مأوى مناسب لهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 3- 5- 2024 والقنوات الناقلة