اعلان

"تخصصات نادرة".. النقابة تكشف أسباب زيادة إصابات ووفيات الأطباء بكورونا مقارنة بالمواطنين (خاص)

إصابات الأطباء بكورونا
إصابات الأطباء بكورونا

قال الدكتور محمد عبد الحميد، عضو مجلس نقابة الأطباء، إن عدد الشهداء مازال يرتفع وتم تسجيل 12 شهيدا من الأطباء بفيروس كورونا خلال يوم واحد، موضحا أن الموجة الثانية لانتشار فيروس كورونا ستكون أعلى من الموجة الأولى في أعداد الإصابات والوفيات، لافتا إلى أننا نخسر أطباء في تخصصات بها ندرة سواء رعاية مركزة وتخدير وغيره.

وأضاف عبد الحميد في تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر'، أنه يمكن ان يتوفى طبيب بالنسبة لكل 10 مواطنين، موضحا أن الأطباء يتعاملون فقط مع المرضى وخاصة إذا كان طبيب رعاية مركزة يكون تعامله الدائم مع مرضى فيروس كورونا أي 100% من الحالات، معلقا 'حتى إذا كان الطبيب قوى المناعة فإن زيادة التعرض لفيروس كورونا تتسبب في إصابته ويمكن استشهاده'.

وكانت نقابة الأطباء نعت آخر شهدائها الدكتور محمد عبد المنعم أخصائى الباطنة والعناية المركزة بمستشفي المنزلة العام بالدقهلية والذى توفى نتيجة الإصابة بفيروس كورونا كوڤيد19، الشهيد الــ(286).

يذكر أن النقابة العامة للأطباء، أعلنت صرف مبلغ 50 ألف جنيه لأسرة الطبيب المتوفي شهداء الأطباء بفيروس كورونا، بالإضافة إلى الدعم المقدم من اتحاد المهن الطبية.

كما قرر اتحاد المهن الطبية، ويضم 'الأطباء البشريين- الصيادلة - أطباء الأسنان- الأطباء البيطريين'، صرف 20 ألف جنيه لحالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد 'كوفيد - 19' لمن تم حجزهم في المستشفى و5 آلاف جنيه للعزل المنزلي بدًءا من 18 أغسطس الماضي، مع مبلغ 50 ألف جنيه لأسر شهداء أعضاء النقابات الأربعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً