اعلان

بعد انتقاده بسبب "الحمالات".. خالد الجندي: أخوض معركة لتحطيم الكهنوت بعد اغتصاب مصر بالجلباب والطرحة (خاص)

خالد الجندي
خالد الجندي

قال خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، إنه يخوض معركة شرسة ضد الظلامين وأصحاب الفقه الإقصائي، وهي أنبل المعارك التي يخوضها في حياته.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، تعليقا على انتقاده بسبب الزي الجديد الذ ارتداه مخالفا لما اعتاد عليه جمهوره: الحدود التي يجب أن نحترمها هي أنت حر مالم تضر، والخطأ في الاعتياد وليس في ظهوري بهذا الزي، وظهوري بهذا الزي لتغير الاعتياد، وتحطيم التابوهات المزيفة والتخلص من الكهنوت الديني الذي لا يوجد في الاسلام، وهذا الأمر واضح وصريح.. هل هناك زي للإسلام؟.

وأكد أنه لابد من إسقاط الأوثان الفكرية التي يتعلق بها البعض، مؤكدا أن الذي يحدث اليوم هو الذي تتسبب في أن مجموعة من أصحاب اللحية والجلاليب اغتصبوا مصر في وقت من الأوقات، قائلا: 'تم اغتصاب مصر باللحية والجلباب والطرحة بسبب هذه الأفكار للأسف الشديد'، هل نكرر التجربة الأليمة التي مرت بها البلاد وكادت أن تودي بها؟.

كان جمهور الشيخ خالد الجندي، قد فوجئ بظهوره بشكل مختلف، إذ ظهر بـ'نيولوك جديد' مرتديا قميص وحمالات وقبعة صغيرة، على عكس المظهر الذي اعتاد عليه جمهوره، وانتشرت الصورة عبر الصفحة الرسمية للشيخ خالد الجندي للإعلان عن عرض حلقة جديدة من برنامجه 'لعلهم يفقهون'.

وخلال الحلقة، قال خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بوزارة الأوقاف، إن الإسلام بُني على خمس، معقبًا: 'مش بُني على خمس بس'، موضحًا أن العلم والأخلاق تُبنى عليها الأمم، موضحًا أن هذا ليس فقط لابد أن يتكمل الجوانب الأخرى بأكملها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية الأمريكي يزور إسرائيل الثلاثاء المقبل