اعلان

المهن الطبية: 200 مليون جنيه تم صرفها لمصابي وشهداء كورونا.. وهذا سبب تخفيض الإعانة

وفيات الأطباء بكورونا
وفيات الأطباء بكورونا

قال الدكتور محمد عبد الحميد، عضو مجلس نقابة الأطباء، إنه قبل شهر أغسطس الماضي كان يتم صرف مبلغ 20 ألف جنيه لكل عضو في اتحاد المهن الطبية كان مصابا بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 وظل ذلك لمدة 6 أشهر، بالإضافة إلى مبلغ 50 ألف جنيه من نقابة الأطباء و50 ألف جنيه من الاتحاد لأسرة كل شهيد متوفي بكورونا.

وأضاف الدكتور محمد عبد الحميد في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن المبلغ وصل إلى 200 مليون جنيه، ولكن لجنة اتحاد المهن الطبية في 17 أغسطس الماضي خفضت مبلغ الإصابة للمصابين في عزل منزلي إلى 5 آلاف جنيه وفي المستشفى يحصل على 20 ألف جنيه.

وتابع خلال حديثه، بأن الاتحاد أوقف دعم الإصابات لأنه لن يستطيع دفع كل هذه الأموال، حيث إن اصابات الأعضاء مازالت مستمرة وكذلك شهداء كورونا من الأطباء الذين مازلوا يحصلون على مبلغ الـ 50 ألف جنيه من النقابة و50 ألف أخرى من اتحاد المهن الطبية.

وكانت النقابة العامة للأطباء، نعت الشهيد الدكتور عنتر ابراهيم منصور، استشاري الجراحة العامة ببني عبيد دقهلية والذى توفي نتيجة الإصابة بفيروس كورونا كوڤيد19، قائلة "خالص العزاء لأسرته الكريمة ونسأل الله أن يرحمه برحمته الواسعة وأن يُسكنه مع الأبرار والشهداء الشهيد الــ(333)".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً