اعلان

رئيس "التميز العلمي" يكشف المدة المتوقعة لفعالية الأجسام المضادة لتطعيم لقاح كورونا

لقاح كورونا
لقاح كورونا

قال الدكتور محمد أحمد علي، رئيس قسم التميز العلمي، ورئيس الفريق البحثي حول لقاح كورونا المصري، بالمركز القومي للبحوث، إنه من المتوقع أن تستمر الأجسام المضادة للقاح كورونا لمدة عام كامل، ولا يمكن معرفة ذلك حتى الآن لأنها تحدث بشكل تجريبي ويتم متابعة اللقاح لسنوات، متابعا: "ثانيا الأهم ألا تظهر سلالات تجعلنا نغير اللقاح مرة أخرى".

وأضاف الدكتور محمد علي في تصريحات خاصة لـ "أهل مصر"، أن التحورات التي تحدث على الفيروس تكون عشوائية، وبالتالي لا يمكن تحديدها أو توقعها ولكن يتم دراستها باستمرار.

وكانت وزارة الصحة أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الإثنين، هو 170207 حالة من ضمنهم 132698 حالة تم شفاؤها، و9699 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً