اعلان

مصدر بالسكة الحديد يكشف نسبة إقبال المواطنين على القطار الروسي

عربات قطارات
عربات قطارات

قال مصدر بالهيئة القومية للسكك الحديدية، إنه تم تشغيل القطار الروسي الجديد على خط «الإسماعيلية- القاهرة»، لافتا إلى أنه ليس هناك إقبالا من المواطنين على هذا القطار نظرا لارتفاع قيمة التذكرة المقررة للرحلة.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة إلى «أهل مصر»، أن ثمن التذكرة من القاهرة إلى الزقازيق 15 جنيها، ومن القاهرة إلى الإسماعيلية 35 جنيها، لافتا إلى أن نسبة إقبال الركاب على هذا القطار 30%، وأن السبب في هذا ارتفاع سعر التذكرة، نظرا لأن في السابق كانت أجرة القاهرة الإسماعيلية 8 جنيهات، والآن أصبحت 35 جنيها، ما أدى إلى عدم استقلال المواطنين لهذه القطارات.

وأشار إلى أنه في حالة عدم التحاق الراكب بالقطار وصعد إليه دون تذكرة يتم تغريمة 50 جنيها، بإجمالي تكلفة الرحلة من الإسماعيلية للقاهرة 85 جنيها، مؤكدًا أن المواطنين اعتادوا على تذاكر القطارات السابقة.

وفي وقت سابق، أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، تشغيل عدد من القطارات الإضافية خلال الفترة من 2-2-2021 وحتى 5-3-2021 ما بين الإسكندرية والقاهرة وأسوان والعكس.

يأتي ذلك في إطار خطة وزارة النقل المتمثلة في تحديث منظومة النقل، وخاصة السكة الحديد، بهدف توفير كافة سبل الراحة لركاب القطارات والتيسير عليهم، ودعم تنشيط السياحة الداخلية وزيارة المعالم السياحية بمدينتي الأقصر وأسوان.

ووجّه المهندس أشرف رسلان رئيس الهيئة، بضرورة الحفاظ على قيام هذه القطارات في مواعيدها المقررة، والتأكد من وسائل السلامة والأمان بها، واتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة، من حيث أعمال التطهير والتعقيم بصفة مستمرة لمواجهة فيروس كورونا، مشددا على ضرورة التزام العاملين والركاب بارتداء الكمامة حفاظا على سلامتهم، وتوفير خدمة مناسبة تليق بجمهور الركاب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
استطلاع: غالبية الإسرائيليين يعتقدون أن صفقة الرهائن أكثر أهمية من عملية رفح