اعلان

الكمامة أحدث حيل الطلاب لـ الغش داخل لجان الامتحان

امتحانات الفصل الدراسي الأول
امتحانات الفصل الدراسي الأول

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى صورا لطالب فى امتحانات الفصل الدراسي الأول يمارس الغش عن طريق الكمامة، حيث قام بتدوين الأجزاء المهمة من المنهج على الكمامة الطبية ليتمكن من الغش داخل اللجان.

الغش فى الامتحاناتالغش فى الامتحانات

وكان الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أعلن أنه لا توجد امتحانات للصفوف من رياض الأطفال حتى الثالث الابتدائى فى نظام التعليم الجديد، وأن الوزارة صممت مجموعة من الحلول المبتكرة لتقييم الطلاب فى سنوات النقل من الصف الرابع الابتدائى حتى الثانى الإعدادي، وكذلك الأول والثانى الثانوي، بأقل قدر ممكن من التواجد فى المدرسة وسط تباعد اجتماعى.

امتحانات الفصل الدراسي الأول

وطبق وزير التعليم عدة قرارات فى امتحانات الفصل الدراسي الأول حيث تم عقد امتحان واحد فقط فى شهر فبراير بالنسبة لامتحان الفصل الدراسى الأول للصفوف من الرابع الابتدائى وحتى الثالث الإعدادى، مع عقد امتحانات إلكترونية للصفوف الأول والثانى الثانوى ، وسيتم عقد اختبار شهرى إلكترونى (مارس وإبريل ومايو).

نتيجة الفصل الدراسي الأول

وتحسب درجة 50% على امتحان الفصل الدراسي الأول و50% على الدرجات التي يحصل عليها الطالب من متوسط الدرجات الامتحانات التي تًعقد من شهر مارس وحتى شهر مايو، لنجاح الطالب يجب حصوله على نسبة 50% من المجموع الكلى للامتحان شريطة أن لا تقل الدرجة في أي مادة عن 25%.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة غزل المحلة ولافيينا (2-1) بدوري المحرتفين "مرحلة الصعود" (لحظة بلحظة) | جووول ثاني للمحلة