اعلان

خبير تربوي يهاجم وزير التربية والتعليم: بقالنا 4 سنين السيستم واقع.. والوزارة بتنجح اللي ما امتحنش

كمال مغيث
كمال مغيث
كتب : أهل مصر

علق الدكتور كمال مغيث الخبير التربوي، اليوم، على سير العملية التعليمية، وما حدث في امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي.

وقال مغيث، في تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر': 'مر 4 سنوات مرت ولا يزال السيستم واقع، والوزارة بتنجح من لم يمتحن وتظلم من امتحن واجتهد، وتحول بقرار إداري النتيجة من 20% إلى 95%، ولا أحد يعرف ماذا حدث في التعليم وهل وصل تطويره إلى طلابنا ومعلمينا ومدارسنا، ولم يعد أحد يعرف عن تعليمنا وما يحدث فيه شيئا سوي أن العالم مندهش من نجاحاتنا.

تطوير العملية التعليمية

وأضاف: 'ألم يئن الأوان لتشكيل لجنة مستقلة من خبراء التعليم في مجالات المناهج والأنشطة والإدارة التربوية والتخطيط والتقييم والتمويل والتكنولوجيا، بحيث يكون لها مطلق الصلاحيات في الاطلاع على مخططات التطوير وخططه التنفيذية ونتائج الامتحانات، ويكون لها صلاحية مقابلة كل من يتصل بالعملية التعليمية من طلاب ومعلمين وإدارة مدرسية وموجهين، قبل أن نستيقظ ذات يوم على الوهم الكبير'.

وتابع الخبير التربوي: 'لم نر برنامجا يستضيف محتوى وجسم التطوير من معلمينا وطلابنا ومديرو مدارسنا وموجهينا، ليتحدثوا بأنفسهم عن تجربتهم المباشرة والحية، وعن سعادتهم أو معاناتهم، وعن الحقيقة والوهم'.

الامتحانات الإلكترونية

وكانت وزارة التربية والتعليم، قد أعلنت اليوم، حضور 586 ألفا و837 طالبا بالصف الثاني الثانوي، من إجمالي 589 ألفا و104 طلاب على مستوى الجمهورية؛ لأداء اختبار مادتي 'الفيزياء' و'التاريخ' للشعبتين العلمية والأدبية، على موقع منصة الاختبارات الإلكترونية من خلال أجهزة التابلت في رابع أيام امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2020/2021، والتي تستمر حتى 11 مارس 2021.

وبلغ عدد طلاب الشعبة العلمية الحاضرين لامتحان اليوم، 377 ألفا و581 طالبا، بينما بلغ عدد طلاب الشعبة الأدبية 209 آلاف و256 طالبا على مستوى الجمهورية.

وتمكن 373 ألفا و984 طالبا من أداء امتحان الفيزياء بنسبة 99% من إجمالي طلاب الشعبة العلمية، بينما تمكن 207 آلاف و187 طالبا من أداء امتحان مادة التاريخ بنسبة 99%، من إجمالي الشعبة الأدبية.

كما أدى 27 ألفا و16 طالبا بالصف الثاني الثانوي (منازل – دمج - دولي) الامتحان ورقيًا من إجمالي 27938 طالبا بنسبة حضور 96.7%.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً