اعلان

التموين تنفي زيادة دعم الفرد في البطاقات إلى 75 جنيها: إضافة المواليد أولا

أصحاب البطاقات التموينية بياناتهم على الرابط الإلكتروني لمبادرة "ما يغلاش عليك
أصحاب البطاقات التموينية بياناتهم على الرابط الإلكتروني لمبادرة "ما يغلاش عليك

نفت مصادر بوزارة التموين والتجارة الداخلية، الأنباء التي ترددت عن ارتفاع نصيب الفرد في الدعم التمويني لـ75 جنيها بدل 50 جنيها للفرد خلال الموازنة الجديدة التي سيتم العمل بها بدءا من شهر يوليو القادم.

وأضافت المصادر لـ"أهل مصر"، أن الأولوية داخل الوزارة الآن هو وضع خطة لإضافة 6 ملايين مولود جدد ينتظرون الإضافة منذ عامين وحتى الآن لم يتم إضافتهم بسبب عجز الموازنة وظروف فيروس كورونا المستجد.

وأكدت، أن الوزارة التموين تعمل على ضبط أسعار السلع التموينية وعدم زيادتها رغم ارتفاعها أحيانا في السعر الحر، وهذا ما نجحت فيه الوزارة خلال الفترة الماضية من خلال الحملات التي تقوم بها.

وأوضحت، أن الوزارة تعمل أيضا على زيادة عدد المستفيدين من الدعم التمويني من خلال ضم مستحقين جدد وإصدار بطاقات لهم إلى جانب توفير السلع لهم، مشيرا إلى أن الدعم يبلغ للفرد 50 جنيها حتى الطفل الثالث ثم يحصل الطفل الرابع على 25 جنيها في البطاقة التموينية.

وأشارت إلى أن البطاقات الجديدة التي تصدر يكون حدها الأقصى 4 أفراد، الزوج والزوجة واثنين من الأبناء، وهذا ما نجحت فيه الوزارة من خلال إصدار ما يقرب من نصف مليون بطاقة خلال العام الماضي وخلال أزمة فيروس كورونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إيران: الإفراج عن طاقم سفينة مرتبطة بإسرائيل