اعلان

«المنشآت الفندقية» تستعد بشأن عودة السياحة الروسية إلى مصر (تفاصيل)

عودة السياحة
عودة السياحة

اهتمت كل المواقع المصرية والدولية بعودة السياحة الروسية إلى مصر والتي تعتبر واحدة من المقاصد السياحية المهمة التي تسمح بعودة السائحين حول دول العالم.

وفد روسي يتفقد مطاري شرم الشيخ والغردقة

وشهد مطارا شرم الشيخ والغردقة، منذ أسبوع تفتيشا جديدا من جانب وفد روسى، وذلك ضمن جولات الوفود الروسية لعودة حركة الطيران والسياحة الروسية المنتظمة والشارتر إلى المنتجعات المصرية، فى إطار مساعى الدولتين لإنهاء فترة التعليق التى دامت لمدة أكثر من 5 سنوات، خاصة بعد الاتفاقات التى تمت بين مصر وروسيا على الاستئناف الكامل للطيران بين البلدين بما فيهما المنتجعات المصرية.

ووصل الوفد الروسى، الأحد قبل الماضي إلى القاهرة على متن رحلة خطوط إيرفلوت الروسية، قادما من العاصمة موسكو، وانقسم إلى فريقين أحدهما توجه صباح الاثنين، إلى مطار شرم الشيخ الدولى، والاخر توجه إلى مطار الغردقة لبدء تفتيشه الدورى وهو التفتيش الأخير قبل استئناف الرحلات الجوية.

وشملت جولة الوفد الروسى الاطلاع على آخر إجراءات الأمن والسلامة، المتبعة داخل صالات السفر والوصول، بكلا من مطارى شرم الشيخ والغردقة، بالإضافة إلى مراجعة تنفيذ الملاحظات الطفيفة التى سجلها الوفد الأخير، الذى زارا المطارين فى فبراير الماضى، وتفقد أيضًا حينها إجراءات تأمين الحقائب والمسافرين، والتأكد من تواجد رجال الأمن فى الأماكن المخصصة لهم، والإجراءات الاحترازية، التى تتبعها سلطات الطيران لحماية المسافرين من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

القابضة للمطارات تعلق على زيارة الوفد الروسي

وعلق المهندس محمد سعيد محروس رئيس الشركة القابضة للمطارات، بأنه لم يتلق أي ملاحظات من الوفد الروسي، ومن المقرر أن يتم رفع تقرير إلى سلطات الطيران المدني في روسيا بشأن الزيارة لاتخاذ قرار بشأن استئناف الرحلات.

شركة روسية: المتوقع استئناف الرحلات لمصر في غضون أيام

من جانبه، كشف رئيس شركة إيروفلوت الروسية أنه من المتوقع استئناف رحلات الطيران إلى المنتجعات المصرية في غضون أيام، حسبما نقلت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء، يوم الجمعة الماضية.

السياحة: الفنادق والمنشآت على أتم استعداد لعودة السياحة الروسية

وقالت المتحدث باسم وزارة السياحة والآثار المصرية سها بهجت، إن المنتجعات المصرية بما تشمله من فنادق ومنشآت سياحية على أتم استعداد لاستقبال السياح من روسيا ومن جميع دول العالم، حيث أن كل الأجواء تؤشر بقرب عودة السياحة الروسية إلى مصر نتيجة جهود وتعاون متبادل بين مصر وروسيا، مشيرة إلى أنه قبل حادث الطائرة الروسية في 2015 بلغ عدد السياح الروس إلى مصر 6 ملايين سائح، ولكن هذا الأرقام اندثرت تماما بعد توقف الطيران الشارتر الروسي لمصر عقب الحادث.

وشددت سها بهجت على أهمية عودة السياحة الروسية لمصر ليست في الجانب الاقتصادي فقط ولكن لتحسين الصورة الذهنية للمقصد السياحي المصري أمام جميع الأسواق المصدرة للسياحة، باعتبار مصر الوجهة السياحية الأولى للسياحة الروسية وكدليل على التطور والاستقرار والامان الذي يسمح بعودة الزائرين من كل دول العالم.

وزيرة التعاون الدولي تؤكد على ما توفره المقاصد السياحية من معايير الأمن والراحة

وأوضحت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي خلال منتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي الدولي أن قرار عودة السياحة الروسية إلى مصر واستئناف حركة الطيران الكاملة بين مطارات البلدين، بما في ذلك الغردقة وشرم الشيخ، بعد الاتصالات المتبادلة بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، والتأكيد على ما توفره المطارات المصرية بالمقاصد السياحية من معايير الأمن والراحة للسياح الوافدين، والتطلع إلى أن يمثل ذلك القرار قوة دفع فاعلة في اتجاه مزيد من الارتقاء بالعلاقات الثنائية بين البلدين، ويعزز من حركة الأفراد والوفود السياحية المتبادلة بينهما.

والتقت المشاط أنطون كوبياكوف، مستشار الرئيس الروسي، لبحث العلاقات الاقتصادية بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية.

وخلال اللقاء، أشادت وزيرة التعاون الدولي، بالعلاقات الاستراتيجية بين مصر وروسيا التي تمتد لأكثر من 50 عامًا وتشهد الفترة الأخيرًا تطورًا غير مسبوق بقيادة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث تم توقيع اتفاقية الشراكة الشاملة والتعاون الاستراتيجي في أكتوبر 2018 بين مصر وروسيا، والتي تشكل أساسًا نحو تعزيز العلاقات الثنائية بين الجانبين وتحقيق المصالح المشتركة في دعم النمو الاقتصادي في البلدين.

المنشآت الفندقية على أتم استعداد لاستقبال السياحة الروسية

وقال علاء عاقل رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت الفندقية، إن عودة السياحة الروسية مثلها مثل السياحة من شتى الأسواق الأخرى مهمة جدا للنهوض بالقطاع السياحي المصري مرة أخرى بعد الأحداث التي أثرت عليه منذ عام 2011 وحتى الآن، ولذلك فكل المنشآت الفندقية على اتم استعداد لاستقبال السياحة الروسية في أي وقت يتم تحديده.

الاستعدادات في المنشآت السياحية المصرية

تشمل مجموعة من الإجراءات الاحترازية لموجهة فيروس كورونا تم وضعها بعناية شديدة وبالتعاون مع وزارة الصحة والسكان وطبقا لتعليمات منظمة الصحة العالمية، بشأن دخول الزائرين لمصر وضرورة عمل فحص كورونا وتواجد أجهزة الاختبارات في المطارات، مما يسهل على السائحين عمل المسحة ويتم إرجاءها بأسعار رمزية.

كما يتم تشديد الإجراءات الرقابية في المنشآت السياحية وضرورة حصول الفنادق على شهادة السلامة الصحية التي لا يتم منحها إلا بعد فحص دقيق من جانب الجهات الصحية المختصة التي تتابع كذلك بشكل دوري مدى الالتزام بتلك الإجراءات وتوافر الخدمات الصحية اللازمة في جميع المنشآت السياحية للتعامل مع أي طارئ.

وتم تطعيم جميع العاملين بالسياحة في الغردقة وشرم الشيخ ويتم تطعيم العاملين ببقية المقاصد السياحية في مختلف المحافظات من أجل الحفاظ على سلامة العاملين في المقام الأول وطمأنة الزائرين.

تعليق الرحلات الروسية إلى مصر منذ 5 سنوات

يذكر أن موسكو علقت الرحلات إلى الوجهات السياحية في شرم الشيخ والغردقة، بعد تحطم طائرة ركاب روسية فوق سيناء في أكتوبر 2015، مما أسفر عن مقتل 224 شخصا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إيران: الإفراج عن طاقم سفينة مرتبطة بإسرائيل