اعلان

إنقاذ المشردين بلا مأوى خلال أيام عيد الأضحى.. طرق التواصل مع التدخل السريع

فريق التدخل السريع
فريق التدخل السريع

ينتشر كثير من الأشخاص المشردين في شتى المحافظات يفترشون الطرقات بلا مأوى يحميهم من طقس الصيف الحار، ورفعت وزارة التضامن الاجتماعي حالة الاستعداد خلال أيام عيد الأضحى المبارك، لإنقاذ المشردين، ويقدم لكم «أهل مصر» طرق التواصل مع فريق التدخل السريع.

فريق التدخل السريع

أطفال وكبار بلا مأوى

وفي هذا الشأن شكل فريق التدخل السريع، برنامج حماية الأطفال بلا مأوى غرفة عمليات مركزية خلال فترة العيد للتواصل والاستجابة للبلاغات الواردة، لإنقاذ المشردين بلا مأوى، ونقلهم لدور الرعاية، وتوفير الحماية والرعاية اللازمة لهم.

فريق التدخل السريع

وحدات متنقلة لإنقاذ المشردين في المحافظات

وأعلن أطفال وكبار بلا مأوى، وفريق التدخل السريع، أنه من المقرر أن تجوب الوحدات المتنقلة للبرنامج وفرق التدخل السريع الشوارع، خلال أيام عيد الأضحى المبارك، للبحث والتعامل مع الأطفال بلا مأوى والكبار بلا مأوى، لإنقاذهم من حر الصيف الشديد.

طرق التواصل مع فريق التدخل السريع

حدد فريق التدخل السريع، أطفال وكبار بلا مأوى الخط الساخن 16439، للتواصل معهم في حالة ملاحظة أي شخص متشرد يفترش الطريق ولا مأوى له لسرعة تدخل الفريق من خلال الوحدات المتنقلة، وإنقاذه ووضعه في إحدى دور الرعاية التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي.

فريق التدخل السريع

ويمكن التواصل مع الفريق أيضا من خلال الصفحة الرسمية لوزارة التضامن الاجتماعي، والإبلاغ عن تفاصيل الحالة المشردة والعنوان بالتفصيل لسرعة التواصل مع الشخص وتوفير الحماية الاجتماعية اللازمة لهم.

استعدادات فريق أطفال وكبار بلا مأوى

قال حسني يوسف، مدير البرنامج القومي لحماية الأطفال بلا مأوى بوزارة التضامن الاجتماعي، إن فرق البرنامج رفعت حالة الاستعداد القصوى خلال فترة عيد الأضحى بنشر الوحدات المتنقلة، إضافة لاستمرار تلقى البلاغات الواردة على الخط الساخن 16439 بوجود حالات لأطفال أو كبار بلا مأوى.

فريق التدخل السريع

وأضاف يوسف أن فريق البرنامج تلقى تدريبًا على أعلى مستوى للتعامل الجيد مع الحالات في الشارع، مشيرًا إلى أن الفريق يتكون من أخصائي اجتماعي ونفسي ومسعف وأخصائي نشاط واخصائي إدارة حالة.

وتهيب وزارة التضامن الاجتماعي بالمواطنين الإبلاغ عن تواجد أطفال بلا مأوى أو مشردين بلا مأوى او بلاغات بانتهاكات في مؤسسات الرعاية الاجتماعية من خلال الاتصال بالخط الساخن للوزارة 16439 أو من خلال الصفحة الرسمية لوزارة التضامن الاجتماعي على مواقع التواصل الاجتماعي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 3- 5- 2024 والقنوات الناقلة