اعلان

فوائد اللحوم الحمراء.. أبرزها تعزيز المناعة ومد الجسم بالبروتين

اللحوم
اللحوم

يحرص الجميع على تناول اللحوم بأنواعها وطرق طهيها المختلفة خلال أيام عيد الأضحى المبارك، ولكن على الرغم من التحذير الدائم من الاكثار في تناول اللحوم الحمراء إلا أن لها فوائد مهمة لجسم الإنسان.

فوائد اللحوم الحمراء

غنية بالبروتين

تمثل مصدرًا غنيًا للبروتين وفقًا لبيانات وزارة الزراعة الأمريكية، مما يجعلها عنصرًا شائعًا في وجباتنا الغذائية يتحول البروتين إلى طاقة في أجسامنا ويمكن أن يساعد في إدارة الوظائف اليومية.

اللحوم الحمراء

الاستهلاك اليومي الموصى به من البروتين هو 46 جرامًا للمراهقات والنساء، و 56 جرامًا للرجال، بينما يحتاج الأطفال إلى حوالي 19 - 34 جرامًا ويحتاج المراهقون إلى 52 جرامًا.

تعزز نمو العضلات

وفقًا لدراسة نشرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية ، يمكن أن يساعد اللحم في بناء قوة العضلات وقد يساعد البروتين في بناء وإصلاح أنسجة الجسم ويمكن أن يحسن نشاط العضلات، وهذا هو السبب في أن الأفراد الذين يبنون قوة العضلات يزيدون من تناولهم للبروتين بشكل كبير.

يمكن أن يساعد البروتين والزنك في اللحوم أيضًا في نمو العضلات وإصلاحها.

اللحوم غنية بفيتامينات ب

أنواع فيتامينات ب التي توفرها اللحوم هي النياسين وحمض الفوليك والثيامين والبيوتين وحمض البانتوثنيك وفيتامين ب 12 وفيتامين ب 6 ويمكن أن تساعد في تكوين الهرمونات وخلايا الدم الحمراء وعمل الجهاز العصبي، وفقًا للدراسات. قد تساعد هذه الفيتامينات أيضًا في إنتاج الطاقة في الجسم والحفاظ على صحة القلب والجهاز العصبي.

تعزز المناعة

قد تحتوي اللحوم على كمية عالية من الزنك، والتي يمكن أن تساعد في تعزيز المناعة نظرًا لخصائصه المضادة للأكسدة ، فإن الزنك مسؤول عن تكوين أجسام مضادة لمحاربة الجذور الحرة التي قد تعرضنا لخطر أكبر للإصابة بالأمراض المزمنة، وفقًا لدراسة نشرت في مجلة الطب الجزيئي.

يمكن أن يساعد البروتين ، الذي يتم الحصول عليه أيضًا من اللحوم ، في إنتاج هذه الأجسام المضادة لحماية الجسم من العدوى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمامهم 90 دقيقة فقط.. هل تنجح إسرائيل في منع صدور مذكرات اعتقال دولية بحق قادتها؟