اعلان

برلماني: الإصلاح الاقتصادي والمشروعات القومية ساهموا في انخفاض معدل البطالة (خاص)

اسامة الاشموني عضو مجلس النواب
اسامة الاشموني عضو مجلس النواب

قال أسامة الأشموني عضو مجلس النواب، إن انخفاض معدل البطالة إلى 7.3% في مصر رغم ما فرضته جائحة كورونا على العالم يعكس نجاح سياسة الدولة ونجاح الإصلاح الاقتصادي، لافتاً في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن هذا يعكس نجاح مناخ الاستثمار في مصر الذي عمل على اجتذاب استثمارات مباشرة اجتذبت أيدي عاملة كثيرة إضافة إلى المشروعات القومية التي تبنتها الدولة المصرية في كافة المجالات.

جانب من جلسة النواب

المشروعات القومية استوعبت عمالة كثيرة

وأشار 'الأشموني' إلى أن المشروعات القومية وخطط التنمية في كافة المجالات اجتذبت أيدي عاملة كثيرة، لافتاً إلى أن سياسة الدولة في تشجيع المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر وتقديم كل أوجه الدعم لترغيب الشباب ومبادرات البنك المركزي للمشروعات الصغيرة غير في ثقافة العمل الحر.

وتابع: قانون المشروعات الصغيرة والمتوسطة جعل الكل يعمل في دائرة واحدة وليس جزر منعزلة كما كان في السابق.

رغم وباء كورونا مصر تحقق معدل نمو مرتفع

وأكد الأشموني أنه في الوقت الذي تحقق فيه دول نمو بالسالب في ظل أزمة كورونا، فإن مصر تحقق معدل نمو3.4% وتتجاوزر الأزمة لتصنف من أفضل الاقتصادات، وتحوذ على إشادة كل مؤسسات التصنيف الإئتمانية الدولية.

تقرير المركزي للتعبئة العامة والإحصاء بشأن البطالة في مصر

جدير بالذكر أن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء نشر تقريرا حول نتائج بحث القوى العاملة للربع الثاني”إبريل - يونيه” لعام 2021، والتي أظهرت أنه بلغ معدل البطالة 7,3% من إجمالي قوة العمل مقابل 7,4% فى الربع الأول من عام 2021 بانخفاض قدره 0,1 ٪، وبانخفاض قدره 2,3 ٪ عن الربع المماثل من العام السابق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً