اعلان

مدير برنامج الغذاء العالمي: مصر أبرز الدول التي تعاني من الشح المائي

أسبوع القاهرة للمياه
أسبوع القاهرة للمياه

قال برافين أجرايوال، الممثل المقيم لبرنامج الغذاء العالمي الجديد في القاهرة، إن مصر تعاني من ندرة المياه وتأثيرات التغيرات المناخية التي تسير بشكل سريع.

زيادة الإنتاجية وتقليل الفاقد

وأوضح مدير برنامج التغذية في مصر خلال كلمته في أسبوع القاهرة للمياه أن التحديات ليست صعبة لكن تحتاج لتنسيق بين العديد من الجهات والمؤسسات المعنية بقطاعى الزراعة والري ودعم المربين الصغار والاستثمار في الموارد الطبيعية، وكل ذلك يساعد علي زيادة الإنتاجية وتقليل الفاقد من المحصول بجانب تقليل التكاليف.

وتابع: مصر بدأت بالفعل من خلال مشروعات تبطين الترع والربط بين الري وزراعة من خلاص حقول إرشادية لصغار المربين، مشيرا إلى أن الشح المائي والتغير المناخي سينظم من هذا الأثر والصناعة الغذائية عليها أن تتكيف مع الزيادة السكانية.

وأكد أن ٨٥ % من موارد المياه تخصص للزراعة موضحا أن نصيب الفرد من المياه ٥٥٠ متر للفرد وهو أقل كثيرا من خطة المياه.

يذكر أن أسبوع القاهرة للمياه أصبح علامة دولية للمياه، حيث يشارك فيه الكثير من الخبراء والمتخصصين من دول العالم المختلفة وأن هذا الحدث يشهد زخما متزايدا عاما بعد عام، حيث أصبح محور دعم واهتمام كافة المعنيين بالمياه اقليمياً ودولياً ، كما أصبح الأسبوع منصة دولية وإقليمية للحوار وزيادة الوعى، حيث يشارك فيها ممثلين من كافة الفئات المتعاملة مع المياه.

ويعقد الأسبوع هذا العام تحت عنوان 'المياه والسكان والتغيرات العالمية .. التحديات والفرص' بهدف التوصل لحلول مستدامة لإدارة الموارد المائية لمواجهة الزيادة السكانية والتغيرات التي تطرأ علي العالم من تغير متسارع في استخدامات الأراضي والمناخ.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلينكن: بوتين أراد محو أوكرانيا من الخريطة العالمية وفشل في مخططه