اعلان

وزيرا الري والهجرة يبحثان الاستفادة بخبرات المصريين بالخارج وأبحاثهم بمجال تكنولوجيا المياه

فعاليات أسبوع القاهرة للمياه
فعاليات أسبوع القاهرة للمياه

عقد الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى، لقاء مع السيدة السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، والدكتور هانى سويلم الدكتور بجامعة اخن الألمانية، والدكتور هشام العسكرى الدكتور بجامعة شابمان الأمريكية ضمن فعاليات أسبوع القاهرة للمياه بدورته الرابعة.

المياه والسكان والتغيرات العالمية

وصرح الدكتور عبد العاطى أنه تم مناقشة سبل تعزيز التواصل مع أبناء مصر بالخارج من الكفاءات المميزة، للاستفادة بخبراتهم وأبحاثهم فى مجال تكنولوجيا المياه والتى يمكن نقلها وتوطينها فى مصر، بالإضافة لتعزيز التواصل مع الطلاب المصريين بالخارج لتوصيل كافة المعلومات الخاصة بملف المياه بشفافية ووضوح، والتوعية بما تقوم به الدولة المصرية من جهود ، والحصول على المعلومات الصحيحة من الخبراء والمتخصصين، والرد على أى معلومات مغلوطة عن الشأن المائى فى مصر، باعتبار هؤلاء الطلاب بوابة مصر الأولى في الجامعات التي يدرسون بها بالخارج.

ويعقد الأسبوع هذا العام تحت عنوان 'المياه والسكان والتغيرات العالمية .. التحديات والفرص' بهدف التوصل لحلول مستدامة لإدارة الموارد المائية لمواجهة الزيادة السكانية والتغيرات التي تطرأ علي العالم من تغير متسارع في استخدامات الأراضي والمناخ.

وسيشهد الأسبوع مشاركة واسعة من الوزراء والوفود الرسمية وكبار المسئولين في قطاع المياه وكذلك مشاركة لفيف من العلماء والمنظمات والمعاهد الدولية ومنظمات المجتمع المدني والسيدات والمزارعين والقانونيين من مختلف دول العالم ، حيث سيشهد الاسبوع حضور ١٠٠٠ مشارك فعلي ، و ٨٠٠ مشارك افتراضي عن بعد ، وحضور عدد (٢٠) وفد وزاري ومشاركة (٤٤) وفد وزاري بشكل افتراضي، وسيتم عقد (٨) أحداث جانبية وورش عمل ، و (٧) إجتماعات رفيعة المستوي، وعدد (٧٠) جلسه فنية / خاصة، وستشارك (٥٠) منظمة دوليه وإقليمية و (٣٠٠) متحدث دولي ومحلي في فعاليات الأسبوع

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة غزل المحلة ولافيينا (1-1) بدوري المحرتفين "مرحلة الصعود" (لحظة بلحظة) | استراحة