اعلان

اليوم.. إيناس عبدالدايم تناقش خطة وزارة الثقافة أمام "إعلام الشيوخ"

وزيرة الثقافة
وزيرة الثقافة

تعقد لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ برئاسة الدكتور محمود مسلم اجتماعًا اليوم الاثنين، بحضور إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة لمناقشة خطة الوزارة في اطار استراتيجة و رؤية مصر 2030.

مجلس الشيوخ

مجلس الشيوخ يستكمل جلساته

ويستكمل مجلس الشيوخ، اليوم عقد جلساته العامة لاستكمال مناقشة باقي مواد مشروع قانون التخطيط الموحد المقدم من الحكومة حيث حضرت المناقشات أمس الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط.

تقرير اللجنة

وكشف تقرير اللجنة الاقتصادية بمجلس الشيوخ أهمية مشروع القانون في إطار توجهات الدولة للإصلاح التشريعي والقضاء على تقادم بعض التشريعات بسبب المتغيرات الاقتصادية والاجتماعية.

وأوضح التقرير أنه تم صياغة مشروع قانون التخطيط العام للدولة ليحل محل القانون رقم ۳۰ لسنة ۱۹۷۳ بشأن إعداد الخطة العامة، والذي تم صياغته في وقت كانت مصر تتبنى فيه الفكر الاشتراكي القائم على سيطرة الدولة على وسائل الإنتاج المختلفة.

استراتيجية التنمية المستدامة

وأكدت اللجنة في تقريرها أن مشروع القانون جاء ليتوافق مع إستراتيجية التنمية المستدامة - مصر ۲۰۳۰- والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي في فبراير2016، حيث أوجدت واقع جديد للتخطيط في مصر يتطلب التنسيق بين الوزارات والهيئات والمحافظات من ناحية وبين وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية من ناحية أخري والذي لم يحققه القانون الحالي، كما جاء مشروع القانون لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المتوازنة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
استطلاع: غالبية الإسرائيليين يعتقدون أن صفقة الرهائن أكثر أهمية من عملية رفح