اعلان

ما حققته حملات إزالة التعديات على نهر النيل؟.. «الري» تكشف

إزالة التعديات على نهر النيل
إزالة التعديات على نهر النيل

أفاد المهندس محمد غانم المتحدث باسم وزارة الموارد المائية والرى، أن حملات إزالة التعديات بدأت منذ 2015 ولم تكن وليدة اللحظة، منذ إطلاق حملة 'إنقاذ النيل'، مشيرًا إلى إزالات أكثر من 65 ألف حالة تعدٍ على نهر النيل.

وأوضح غانم، في تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر'، الفترة المقبل ستشهد أكبر معدلات لإزالة التعديات على نهر النيل في مختلف المحافظات، مع اتخاذ كافة العقوبات الرادعة مع المتعدين.

وأشار المتحدث باسم وزارة الموارد المائية، إلى أن عمليات الردم فى المجرى المائى لنهر النيل تمثل تهديدا كبيرا لتأثيرها على قدرة القطاع المائى على نقل المياه، مؤكدا فى الوقت نفسه أن المتعدى هو الذى يزيل التعديات الخاصة، بالإضافة إلى تحويله إلى النيابة العسكرية، وعمليات التعدى على نهر النيل تؤثر فى المجرى المائى وتهدر آلاف الأفدنة من الأراضى الزراعية.

وجدير بالذكر أن تبلغ أعداد الإزالات المستهدفة حوالى 180 ألف حالة بمساحة 19.40 مليون متر مربع تقريبا، وقد تم حتى الآن نحو ١٦٣٥٢ حالة تعد على نهر النيل والترع والمصارف والمحطات، ومازالت حملات الإزالة جارية بكل المحافظات، منذ إصدار الرئيس مهلة زمنية قدرها ستة أشهر للقضاء على تعديات النيل.

وتأتى هذه الحملات المستمرة للإزالات بهدف حماية نهر النيل وشبكة المجاري المائية من كافة أشكال التعديات بالشكل الذي يمكنها من توصيل المياه لكافة المنتفعين ، وتحقيق الإدارة المثلى للموارد المائية بما ينعكس على مصلحة المواطنين بالمقام الأول.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً