اعلان

برلماني يفتح ملف تسمم الوجبات المدرسية.. ويكشف السبب الرئيسي وراء الحادث

أحمد مهني عضو مجلس النواب
أحمد مهني عضو مجلس النواب

علق النائب أحمد مهني، عضو مجلس النواب، على حوادث تسمم الطلاب في بعض المدارس بالعديد من المحافظات، موضحا أن ملف الوجبات المدرسية أخطر المشكلات التي تواجه وزارة التربية والتعليم، لأنها تتعلق بصحة أبنائنا الطلاب، مستنكرا الإهمال الذي يحدث في توزيع الوجبات على المدارس، والذي ينتج عنه وقوع حوادث التسمم الأخيرة.

مجلس النواب

موضوع التغذية المدرسية

وأضاف النائب أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، يهتم بهذا الملف بشكل خاص، حيث إن موضوع التغذية المدرسية أحد حواراته الأخيرة في أحد اللقاءات، مؤكدا أن الرئيس كان حريصا على حضور افتتاح مصانع إعداد الوجبات المدرسية.

وأشار عضو مجلس النواب، في بيان صادر اليوم، إلى أن جودة الوجبات المدرسية لابد أن يكون أبرز اهتمامات وزير التربية والتعليم، مؤكدا أنها قضية تتعلق بصحة أطفالنا، مشددا على أهمية تشديد الرقابة من قبل الوزارة، من خلال فحص عينات عشوائية من تلك الوجبات للتأكد من صلاحيتها، وسلامتها قبل توزيعها على المدارس.

وأضاف مهني: 'أبنائنا هم ثروتنا للمستقبل ولابد من الحفاظ عليها وتربيتها ونشأتها النشأة الصحية السوية والصحيحة'.

وتساءل أحمد مهني: 'أين الرقابة على توزيع الوجبات المدرسية؟ كيف يتسمم أبنائنا من وجبات يتم توزيعها تحت إشراف الجهات المعنية؟ من صاحب المصلحة في ذلك؟'.

يأتي ذلك بعد نقل حوالي 48 طالبا بأحد المستشفيات الحكومية، فيما تم نقل 15 طالبا آخرين بأحد المراكز الخاصة بقرية منشأة القناطر، بعد تعرضهم للتسمم، دون التوصل إلى أسباب واضحة حول تلك الواقعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً