اعلان

برلمانية ترد على تصريحات وزير التعليم بشأن العجز في الأراضي لبناء المدارس (خاص)

سحر القاضي
سحر القاضي

قالت النائبة سحر القاضي عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن مبادرة 'حياة كريمة' التي يدعمها الرئيس عبدالفتاح السيسي، يوجد فيها بند خاص بحصر كل الأراضي بالقرى والنجوع والمراكز الخاصة بمبادرة 'حياة كريمة'، ليتم عليها بناء المدارس، وهو الحصر الذي يتم حاليا لحل تلك المشكلة.

جاء ذلك عقب رد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، أمس الإثنين، الذي أثار الجدل بشأن عدم وجود أراضي لبناء مدارس عليها لسد العجز في المدارس وتقليل كثافة الفصول.

مجلس النواب

بناء مدارس

وقالت القاضي، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، إن مركز الدلنجات بمحافظة البحيرة يُعد نموذجًا، مشيرة إلى ضرورة إرسال المحافظ نشرة إلى رؤساء المدن والقرى؛ لحصر كافة الأراضي سواء أوقاف، أو محافظة أو أي جهة حكومية.

وأضافت النائبة البرلمانية، أن هناك أهالي حاليا يتبرعون بقطع أراضي لبناء مدارس عليها لتوفير مدرسة لأبنائهم بدل من الانتقال للمركز أو قرية أخرى بها مدرسة، ووزارة التربية والتعليم تقوم بالبناء عبر هيئة الأبنية التعليمية، مشيرة إلى أن إنشاء مدارس على الأراضي الزراعية مسموح به لسد العجز وهو الاستثناء الوحيد لأجل المنفعة العامة للمواطنين.

وكان وزير التربية والتعليم طارق شوقي قد قال خلال الجلسة العامة أمس: لدينا مشكلات متمثلة في أنه ليس لدينا بعد آخر فيما يخص كثافة الطلاب، فبخلاف نقص الأموال، لا نجد أراضي للبناء عليها، ونضطر إلى الدخول في نزع ملكيات وخلافه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إيران: الإفراج عن طاقم سفينة مرتبطة بإسرائيل