اعلان

"برلماني": تصريحات وزير الزراعة للشو الإعلامي.. وغالبية السلع أسعارها أرتفعت

وزير الزراعة
وزير الزراعة

أعلن النائب السيد شمس الدين، عضو مجلس النواب، أن تصريحات السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، التي أكد فيها أننا لدينا اكتفاء ذاتي في الدواجن والبيض والألبان، وارتفاع الأسعار جاء نتيجة ارتفاع الأعلاف وخلافه أننا نتواصل مع اتحاد الدواجن وبعض الشركات المنتجة للتعاقد مع سلاسل البيع، لضخ كميات من لحوم الدواجن والبيض بأسعار مخفضة، للقضاء على الحلقات الوسيطة التي تتسبب في زيادة الأسعار هي تصريحات للشو الإعلامي

وقال "شمس الدين" في طلب إحاطة قدمه للمستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن المزارع المصري يعاني معاناة كبيرة، وادعاء الوزير بأن ارتفاع الأسعار جاء نتيجة ارتفاع أسعار الأعلاف لا أساس له على أرض الواقع، خاصة أن غالبية السلع ارتفعت أسعارها معلنا اتفاقه مع الوزير بأنه مفيش سلعة تنقص في السوق ومفيش داعي للتخزين والتكالب على السلع، والدولة المصرية قادرة على الحفاظ على غذاء الشعب ولكن السؤال لماذا لم تتحرك الحكومة إلا بعد تحرك غالبية زملائي أعضاء مجلسي النواب والشيوخ؟ ثم ماذا قدمت وزارة الزراعة للفلاح المصري؟ ولماذا تقف صامتة أمام ارتفاع أسعار الأعلاف والأسمدة؟ ولماذا تتخلى وزارة الزراعة عن حل مشكلات وأزمات الزراعة في مصر؟ وأين وزارة الزراعة من الارتفاع الكبير في أسعار غالبية تقاوي المحاصيل الزراعية.

وحذر النائب السيد شمس، من استمرار الارتفاع الكبير وغير المبرر في أسعار غالبية السلع والخضروات والفواكه، مضيفا: لابد أن تتحرك الحكومة وتقدم كل من يقومون بالمتاجرة في قوت الشعب المصري إلى المحاكمات العاجلة، وتضع حد وحلول عاجلة وسريعة لهذا الملف مطالباً من جميع المسئولين القيام بدورهم وفي مقدمتهم جميع المحافظين بمواجهة غول الغلاء وارتفاع الأسعار وأن يتخذ جميع المسئولين من الرئيس عبد الفتاح السيسي، المثل والقدوة في مواجهة الأزمات مهما كانت صعوبتها وتحقيق النجاح.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية الأردني: لن نقبل أن تكون بلادنا ساحة للصراع بين إيران وإسرائيل