اعلان

أُرغمت على الخروج من المدرسة رغم تفوقها.. رحلة كفاح سميرة أحمد الأم المثالية الثانية على الجمهورية

وزيرة التضامن
وزيرة التضامن

حصلت سميرة أحمد هاشم، من محافظة سوهاج، على المركز الثاني على مستوى الجمهورية، في مسابقة الأم المثالية، وتبلغ من العمر 66 عاما، وحاصلة على مؤهل 'معهد فوق متوسط'، وحاليا على المعاش، حيث كانت تعمل موظفة بالتربية والتعليم.

الأم المثالية الثانية على الجمهورية، أرملة منذ 6 سنوات، نشأت في بيت متواضع، وكانت متفوقة في دراستها، إلى أن وصلت للمرحلة الثانوية العامة 'قسم علمي'، وقبل الوصول إلى تلك المرحلة مرت أسرتها بظروف قاسية، بفقد أخ من إخواتها لأحد عينيه، فخيم الحزن على الأسرة، وأرغمت هي على الخروج من المدرسة رغم تفوقها.

وبعد 9 سنوات أتيحت لها الفرصة أن تواصل دراستها، فجاهدت والتحقت بالعمل كمشرفة بدور الحضانات، لكي تحصل على المصاريف لاستكمال دراستها، وكانت خلال 14 سنه المشرفة المثالية.

وفي هذه الأثناء تزوجت الأم من زوج يعاني من مرض نفسي، كانت تعامله معاملة خاصة، رغم انشغالها في بيتها ووظيفتها بالحضانة، وتربية أبنائها.

وجاء تعيين الأم في التربية والتعليم، بعد أن نجحت في المعهد الفني، وبعدها أصيبت بائزلاق غضروفي، نتيجة ضغط العمل في منزلها، واحتاجت لتدخل جراحي، ورفضت لعدم حدوث عجز كامل.

وظلت الأم تعاني فترة طويلة، لكنها لم تستسلم للمرض، واستطاعت أن توازن بين البيت وعملها في المنزل، والوظيفة، ومساعدة أهل زوجها.

وكانت ترافق زوجها للعلاج حيث عانى من انفصام ذهني نشط، ورغم ذلك لم تشعر الأم أبنائها بما يعاني به والدهم، ولم تعرفهم إلا بعد أن كبروا وفهموا ذلك من معاملته لهم وقسوته عليهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كل يوم تسريب.. هل انتصر شاومينج على خطط "التعليم" لتأمين الامتحانات؟