اعلان

موعد انتهاء الفصل الدراسي الثاني بالجامعات 2022

طلاب الجامعات
طلاب الجامعات

ازدادت عمليات البحث في الآونة الأخيرة، من طلاب الجامعات عن موعد انتهاء الفصل الدراسي الثاني بالجامعات 2022، بعد انتشار الأخبار حول تغيير الخريطة الزمنية للترم الثاني.

ويقدم لكم 'أهل مصر' موعد انتهاء الفصل الدراسي الثاني بالجامعات 2022، وموعد انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الثاني، وفقا للخريطة الزمنية التي حددها المجلس الأعلى للجامعات.

الإجراءات الاحترازية بالجامعات

شدد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على منع دخول الطلاب للحرم الجامعي، إلا بعد التأكد من حصولهم على اللقاح المضاد لفيروس كورونا المُستجد، إضافة إلى عدم دخول أحد من العاملين أو الطلاب أو أعضاء هيئة التدريس من غير المطعمين، ويلتزم الطالب بتقديم تحليل PCR يُقدم كل ثلاثة أيام في حال وجود عُذر طبي قهري يحول دون حصوله على التطعيم، وذلك حرصًا على سلامة جميع مُنتسبي المُجتمع الأكاديمي.

موعد انتهاء الترم الثاني بالجامعات 2022

أوضح الدكتور عادل عبد الغفار المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن المجلس الأعلى للجامعات أكد على التزام كافة الجامعات والمعاهد بالجدول الزمني للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الجاري، حيث بدأ الترم الثاني يوم السبت الموافق 19 فبراير الماضي، وتستمر الدراسة لمدة ستة عشر أسبوعًا، وتنتهي في 9 يونيو القادم.

وأكد المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أنه لا تغيير في الخريطة الزمنية للعام الجاري، مناشدا جميع الطلاب ومنتسبي المجتمع الأكاديمي بعد الانسياق وراء الشائعات، وتلقي المعلومات من مصادرها الموثوقة.

امتحانات الفصل الدراسي الثاني

أوضح المجلس الأعلى للجامعات، خلال اجتماعه الأخير، أن امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني، تجرى خلال شهري يونيو ويوليو القادمين، وفق نظام كل كلية وطبيعة الدراسة بها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً