اعلان

برلمانيون يرفضون الحساب الختامي لموازنة 2020/2021 .. ويحذرون من التوسع في سياسة القروض

مجلس النواب
مجلس النواب

رفض عدد من أعضاء مجلس النواب، الحساب الختامي لموازنة الخزانة العامة، والحسابات الختامية لموازنات الهيئات العامة الاقتصادية، وحساب ختامي موازنة الهيئة القومية للإنتاج الحربي، عن السنة المالية 2020/2021.

وقال فريدي البياضي، عضو المجلس: أرفض أيضا الحكومة وأطالب بإقالتها، مشيرا إلى التوسع في القروض وفي نفس الوقت عدم استغلالها الاستغلال الأمثل.

وتابع خلال الجلسة العامة لمجلس النواب: "قرض صندوق تنمية الصعيد لم يتم الصرف منه، إلا على مرتبات الموظفين وسيارات للبهوات".

واتفق معه في الرأي النائب أشرف أبو الفضل، بالمطالبة بإقالة الحكومة، منتقدا عدم الالتزام بصرف القروض في محلها

كما رفض النائب محمود قاسم، عضو المجلس، الحساب الختامي، منتقدا التجاوزات التي وردت في التقرير، لا سيما فيما يتعلق بزيادة الاستعانة بالمستشارين.

كما رفضت أيضا النائبة مارسيل سميرعضو المجلس عن تنسيقية شباب الأحزاب، الحساب الختامي، لافتة إلى أن الحكومة لا تلتزم بالتوصيات الصادرة عن مجلس النواب.

وطالبت النائبة مارسيل سمير عن تنسيقية شباب الأحزاب بضرورة موافاة المجلس من الحكومة بتقرير ربع سنوي بشأن ما تم تنفيذه من توصيات صادرة عن لجنة الخطة والموازنة.

وأكدت مارسيل سمير، أن موافاة المجلس بالتوصيات يأتي في إطار الحوكمة والإدارة الرشيدة والشفافية.

وواصل مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي في جلساته العامة اليوم الثلاثاء، مناقشة التقرير العام للجنة الخطة والموازنة بشأن حساب ختامي الموازنة العامة للدولة، وحساب ختامي موازنة الخزانة العامة، والحسابات الختامية لموازنات الهيئات العامة الاقتصادية، وحساب ختامي موازنة الهيئة القومية للإنتاج الحربي، عن السنة المالية 2020/2021.

وأعدت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، برئاسة الدكتور فخري الفقي، تقريرها عن حساب ختامي الموازنة العامة للدولة، وحساب ختامي موازنة الخزانة العامة، والحسابات الختامية لموازنات الهيئات العامة الاقتصادية، وحساب ختامي موازنة الهيئة القومية للإنتاج الحربي، عن السنة المالية 2020/2021، تمهيداً لعرضه على المجلس في الجلسات العامة الفترة المقبلة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حقيقة إطلاق أول مذيعة بالذكاء الاصطناعي في التلفزيون المصري