اعلان

لا تضيعوا الفرصة.. فضل يوم عرفة عظيم

 يوم عرفة
يوم عرفة

فضل يوم عرفة عظيم ويحمل الكثير من البركات حيث اختصه الله بالعديد من الفضائل، وهو يوم التاسع من شهر ذي الحجة، ويكون وقفة عيد الأضحى المبارك، كما أنه يكون يوم الوقوف على جبل عرفات بالنسبة للحجاج لإداء مناسك الحج، وهو يعتبر من أعظم أيام السنة. لذلك يجب علينا التضرع والدعاء والصوم فى يوم عرفة .

فضل يوم عرفة

شهد يوم غرفة أعظم رسالة في التاريخ، وهى رسالة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم في حجة الوداع قبل وفاته، حيث حرم الرسوم دماء واموال وأعراض المسلمين على بعضهم البعض، لذلك يستعد له الكثير من المسلمين للاحتفال به بالصوم والدعاء ولذلك يجب أن يحرص المسلمين فى كل بقاع العالم على الحصول على فضل وبركة يوم عرفة .

فضل صيام يوم عرفة

ومن فاته صوم عرفة لعذر منعه فلا شيء يمنعه عن يوم عرفة، بين يديه أعظم عبوديات ذلك اليوم، الذكر والدعاء والمناجاة والتفكر .

وفى حديث جابر عن النبي ﷺ قال'أفضل الأيام يوم عرفة' رواه ابن حبان وروى ابن حبان من حديث جابر عن النبي صلى الله عليه وسلم قال'مَا مِنْ يَوْمٍ أَفْضَلُ عِنْدَ اللَّهِ مِنْ يَوْمِ عَرَفَةَ، يَنْزِلُ اللَّهُ تَعَالَى إلَى سَمَاءِ الدُّنْيَا فَيُبَاهِي بِأَهْلِ الْأَرْضِ أَهْلَ السَّمَاءِ' وفي رواية'إنَّ اللَّهَ يُبَاهِي بِأَهْلِ عَرَفَةَ مَلَائِكَتَهُ، فَيَقُولُ: يَا مَلَائِكَتِي، اُنْظُرُوا إلَى عِبَادِي، قَدْ أَتَوْنِي شُعْثا غُبْرا ضَاحِينَ'قال النبي ﷺ 'صيام يوم عرفه أحتسب على الله أن يكفر السنة التي قبله والسنة التي بعده' رواه مسلم.

كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: 'صِيَامُ يَوْمِ عَرَفَةَ أَحْتَسِبُ عَلَى اللهِ أَنْ يُكَفِّرَ السَّنَةَ الَّتِي قَبْلَهُ وَالسَّنَةَ الَّتِي بَعْدَهُ' .

وقال صلى الله عليه وسلم: 'مَا مِنْ يَوْمٍ أَكْثَرَ مِنْ أَنْ يُعْتِقَ اللَّهُ فِيهِ عَبْدًا مِنْ النَّارِ مِنْ يَوْمِ عَرَفَةَ وَإِنَّهُ لَيَدْنُو ثُمَّ يُبَاهِي بِهِمْ الْمَلَائِكَةَ فَيَقُولُ مَا أَرَادَ هَؤُلَاءِ'.

لذلك لا تضيعوا فرصة صيام يوم عرفة والذى يوافق قبل عيد الأضحى المبارك والتى لم تفصلنا عنها سوى عدد قليل من الساعات .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رفضت الارتباط به.. طالبة طب الزقازيق ضحية زميلها تغادر المستشفى بعد تماثلها الشفاء