اعلان

الرئيس السيسي يلتقي نظيره الأمريكي بمدينة جدة السعودية غدا

الرئيسان السيسي وبايدن
الرئيسان السيسي وبايدن
كتب : أهل مصر

أفادت فضائية إكسترا نيوز، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي، سيلتقي غدا السبت، في مدينة جدة، الرئيس الأمريكي جو بايدن، خلال الزيارة التي يجريها الأخير إلى المملكة العربية السعودية، والتي بدأت اليوم الجمعة.

ونقلت إكسترا نيوز، عن مصادر في البيت الأبيض قولهم إن بايدن والسيسي ظهر غد السبت، في مدينة جدة.

واستقبل ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، منذ قليل، الرئيس الأمريكي جون بايدن، لدى وصوله إلى قصر السلام في مدينة جدة.

ووصل الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى المملكة العربية السعودية، في زيارة رسمية تستغرق يومين، في ختام جولته بالشرق الأوسط، التي شملت إسرائيل، والأراضي الفلسطينية.

وتعد هذه الزيارة هي الأولى التي يجريها بايدن، إلى منطقة الشرق الأوسط، منذ توليه رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، عقب انتخابات عام 2020.

ومن المقرر أن يعقد بايدن محادثات مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده محمد بن سلمان، لتعزيز أوجه التعاون بين البلدين، ومناقشة سبل مواجهة التحديات التي تجابه المنطقة والعالم.

وكان في استقبال الرئيس الأمريكي بمطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة، الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، والأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبد العزيز، سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، كما كان في استقباله القائم بأعمال السفارة الأمريكية بالسعودية مارتينا سترونج، والقنصل العام الأمريكي بجدة فارس أسعد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً