اعلان

وزيرة البيئة: لأول مرة سيتم إقامة معرض للأزياء داخل مؤتمر المناخ

ياسمين فؤاد- وزيرة البيئة
ياسمين فؤاد- وزيرة البيئة
كتب : أهل مصر

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة: الوزارة أولت اهتمامًا كبيرًا بالموارد البشرية من خلال الشباب من خارج الوزارة من خلال عرض أفكارهم ومساعدتهم في تنفيذها على أرض الواقع.

وأضافت خلال مؤتمر وزارة البيئة، لحملة «رجع البيئة لطبيعتها»، وذلك في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لرفع الوعى البيئي "اتحضر للأخضر"، هناك جلسات متخصصة في مؤتمر المناخ على نقل التكنولوجيا.

وبخصوص قارة أفريقيا أشارت إلى أننا جزء من أفريقيا الخضراء، وهناك مبادرات بيتم العمل فيها حاليا في هذا الأمر، متابعة: "نحاول من خلال المبادرات على المستوى الوطني أننا نرفع الوعي لدى الجميع".

وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد على أنه لأول مرة سيتم إقامة معرض للأزياء داخل مؤتمر المناخ، لنؤكد أن الأزياء لها دور في تغير المناخ، من خلال الأزياء المعاد تدويرها.

وأشارت الدكتورة ياسمين فؤاد، أن مصر ستستضيف مؤتمر المناخ في شرم الشيخ ولكن قبل استضافة المؤتمر لابد من انتشار الوعي عند المواطنين، وبالفعل قمنا بتدشين بروتوكولات تعاون مع الأزهر الشريف والكنيسة المصرية، وأيضا قمنا بجولات في جميع محافظات مصر لتوعية الناس والاستماع إليهم.

رفع الوعى البيئي

وبدأ منذ قليل، مؤتمر وزارة البيئة، برئاسة الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، تحت شعار «رجع البيئة لطبيعتها»، وذلك في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لرفع الوعى البيئي "اتحضر للأخضر" واستمرارًا لاستعدادات مصر لمؤتمر المناخ cop27 المزمع عقده في مدينة شرم الشيخ نوفمبر الجاري.

وتهدف حملة وزارة البيئة «رجع البيئة لطبيعتها»، دعوة للحفاظ والحد من الممارسات البشرية الخاطئة والتي كانت ومازالت سبب في تغيرات المناخ.

وأكدت وزيرة البيئة أن الحملة تهدف إلى خلق وعي بيئي حقيقي بقضايا التغيرات المناخية وسط المجتمع المصري بكافة أطيافه وفئاته العمرية للمشاركة الفعالة في حماية البيئة من آثار التغيرات المناخية وتنمية المسئولية لديهم بأهمية دورهم في تلك القضية التي أصبحت حقيقة واقعة في حياتنا لابد أن نساهم في حلها لأننا جميعا نحصد آثارها في ما نشهده من تقلبات جوية وآثار مناخية غير معتادة، وذلك من خلال نشر مواد إعلامية وأفلام توعوية بوسائل الإعلام المختلفة وعلى منصات التواصل الاجتماعي وكذلك نشر الرسائل التوعوية على الشاشات الإلكترونية بالميادين العامة وإعداد لقاءات وندوات جماهيرية بكافة المحافظات.

آثار التغير المناخي

والجدير بالذكر أن حملة رجع الطبيعة لطبيعتها رسالة للعالم بأن المواطن شريك في تنفيذ كافة خطط التصدي لآثار التغير المناخي بدمج التصدي للتغيرات المناخية في حياة الأفراد والمجتمع ككل كما سيكون مؤتمر المناخ بمصر مؤتمرًا تنفيذيا للتحول من مرحلة وضع السياسات إلى إجراءات تنفيذية على الأرض.

وجاء ذلك بحضور الدكتور علي أبو سنة المدير التنفيذي لمؤسسة الطاقة الحيوية بوزارة البيئة، وعدد كبير من الصحفيين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 3- 5- 2024 والقنوات الناقلة