اعلان

سب زميلته عبر «تويتر».. التفاصيل الكاملة لفصل طالب في «طب بنها»

الدكتور محمد الأشهب، عميد كلية الطب البشرى جامعة بنها
الدكتور محمد الأشهب، عميد كلية الطب البشرى جامعة بنها

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، صورة لتغريدة طالب بكلية الطب جامعة بنها، سب فيها زميلته بألفاظ خارجة، مما أدى إلى تدخل الكلية، واتخاذ قرارًا بفصله.

وفي هذا الشأن، قال الدكتور محمد الأشهب، عميد كلية الطب البشرى بجامعة بنها، إن واقعة قيام طالب مقيد بالفرقة الثانية بالكلية بالسب بألفاظ خارجة، لزميلته المقيدة بالفرقة السادسة على مواقع التواصل الاجتماعي، انتهت بعقد جلسة صلح بين الطالبة والطالب، وتم التراضي بينهما وحل الخلافات واعتذر الطالب لزميلته.

صورة قرار إدارة الكلية

وأضاف عميد الكلية، في تصريحات صحفية، أن الكلية إداريا اتخذت شؤونها تجاه الواقعة من الناحية القانونية وأحالت واقعة قيام طالب بالفرقة الثانية بالسب بالألفاظ والإساءة للطالبة بالفرقة السادسة بالكلية وانتهت التحقيقات بمعاقبة الطالب بالفصل من الكلية لمدة شهر اعتبارا من 9 أغسطس 2022 الجارى، وفقا لقانون تنظيم الجامعات رقم 49 وتعديلاته، وبناء على التحقيق الذي أجرى بالشؤون القانونية بالكلية وموافقة العميد على ما انتهى إليه الرأى القانونى.

وقال العميد إن قرار الفصل لا علاقة له بجلسة الصلح حيث تم نشر القرار داخل أروقة الكلية في إطار دور الكلية لإرساء قواعد الاحترام المتبادل بين الطلاب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: الدولة تستهدف الوصول لصادرات تتجاوز 145 مليار دولار في 2030