اعلان

رضا حجازي: «هلغي لجان الشغب في المراكز»

الدكتور رضا حجازى
الدكتور رضا حجازى

أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه سيتم إلغاء لجان الشغب في المراكز للثانوية العامة، والتحويل سيكون بلجنة من داخل الوزارة، مشيرًا إلى أنه سيتم تصحيح امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة بشكل إلكتروني وليس يدويًا.

وأوضح، أن مدارس المتفوقين كلها متوفر فيها أجهزة وبرامج تصحيح إلكتروني، وتمت الاستعانة بهذه الأجهزة والبرامج و المتخصصين فيها ليتولوا تصحيح امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة في الكنترولات.

وأعلن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، أن نظام التقييم في المرحلة الثانوية لابد أن يتم تضفيره بشكل أفضل من الآن، مؤكدًا أن المعلمين لابد أن يتدربوا على نظام التقييم الجديد بالمرحلة الثانوية، مع التأكيد على عدم إهمال مستشاري المواد في الخطوات القادمة.

وأوضح وزير التربية والتعليم، أنه أصدر تعليمات بإعداد حقيبة تدريبية؛ لتحقيق هذا الهدف؛ بحيث يكون المعلم متمكن في جميع المدارس الثانوية في مصر.

القرارات الجديدة

وأكمل سنعقد اجتماعات دورية مع مديري المديريات التعليمية؛ للوقوف على كل القرارات الجديدة وآليات التنفيذ، وسيتم محاسبة المقصرين.وقال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، إننا سندمج المواد التعليمية والمنصات والقنوات التعليمية مع المناهج الدراسية، وهذا ما سأناقشه مع مديري المديريات التعليمية غدًا.

وأوضح أن الوزارة مهتمة بتخفيف المناهج الدراسية لتواكب الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد، مشددًا على أنه لا عودة للوراء، وسنستكمل رحلة تطوير التعليم".

ويذكر أن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، عقد اجتماعًا عاجلًا، اليوم السبت، مع محرري التربية والتعليم في مختلف الصحف.

لجان النظام والمراقبة

ووافق الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على تحديد بعض لجان النظام والمراقبة التي تتوسط المديريات التعليمية لتكون مقرًا للإطلاع، بدلًا من المركز الرئيسي للتقدير بمدينة السادس من أكتوبر.

وأكدت الوزارة، أنه يتم الاطلاع بمقرات لجان النظام والمراقبة المعلنة وذلك بدءًا من المواعيد المعلن عنها من يوم السبت الموافق 20 أغسطس 2022، ولحين الإنتهاء من جميع التظلمات التي تم التقدم بها خلال الفترة القانونية المقررة.

وأوضحت أنه بالنسبة للطلاب، الذين لن يتمكنوا من الحضور في المواعيد المحددة لهم خلال الثلاثة أيام المقبلة بدءا من الثلاثاء الموافق 16 أغسطس 2022 وحتى الخميس الموافق 18 أغسطس 2022، عليهم التوجه إلى القطاع التابع لهم حسب الجدول المعلن بداية من السبت المقبل.

وحددت الوزارة مقرات الاطلاع الآتية:

لجنة النظام والمراقبة قطاع الإسكندرية من مدرسة المشير أحمد إسماعيل بجوار استاد الإسكندرية إلى (مدرسة نبوية موسى الثانوية التجريبية بنات 134 طريق الحرية شرق) تليفون 034202223.

لجنة النظام والمراقبة قطاع المنصورة (ب) لمديريات الدقهلية، الشرقية، دمياط، العنوان: مدرسة المنصورة الثانوية بنين شارع أحمد ماهر المنصورة 0502244171.

لجنة النظام والمراقبة قطاع الإسماعيلية لمديريات بورسعيد، السويس، الإسماعيلية، جنوب وشمال سيناء، العنوان: المجمع التعليمي بالإسماعيلية 0643352749.

لجنة النظام والمراقبة قطاع أسيوط لمديريات المنيا، أسيوط، سوهاج، الوادى الجديد، العنوان: مدرسة ناصر ث العسكرية شارع عدلي بجوار هيئة الأبنية التعليمية بأسيوط 0882348046.

لجنة النظام والمراقبة قطاع قنا لمديريات قنا، أسوان، الأقصر، البحر الأحمر، العنوان: مدرسة فاطمة الزهراء ث بنات حي المصالح بجوار مستشفى الهلال قنا 0963343578.

المدينة التعليمية بالسادس من أكتوبرلمديريات القاهرة، الجيزة، القليوبية، المنوفية، بنى سويف، الفيوم، العنوان: المدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمامهم 90 دقيقة فقط.. هل تنجح إسرائيل في منع صدور مذكرات اعتقال دولية بحق قادتها؟