اعلان

وزير الري يعلن عنوان أسبوع القاهرة السادس للمياه للعام المقبل

وزير الري هاني سويلم
وزير الري هاني سويلم
كتب : أهل مصر

أعلن الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، اليوم الأربعاء، عنوان أسبوع القاهرة السادس للمياه للعام المقبل، وذلك خلال حفل ختام أسبوع القاهرة الخامس في نسخته لهذا العام.

وقال وزير الري إن أسبوع القاهرة السادس للمياه، سيعقد خلال شهر نوفمبر من العام 2023، تحت عنوان "العمل من أجل تكيف المياه وصولا إلى الاستدامة".

وانطلقت فعاليات أسبوع القاهرة الخامس للمياه، الأحد الماضي، تحت عنوان "المياه في قلب العمل المناخي"، بمشاركة 16 وفدًا وزاريًا و54 وفدًا رسميًا و66 منظمة دولية بإجمالي أكثر من ألف مشارك.

وناقش أسبوع القاهرة للمياه 2022 تحت شعار هذا العام -"المياه في قلب العمل المناخي"، آثار التغيرات المناخية على قطاع المياه، ليكون بمثابة حدثا تحضيريا لفعاليات المياه خلال مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ (COP27).

وتمثلت أهدف أسبوع القاهرة الخامس للمياه في دمج قضايا المياه ضمن العمل المناخي، وتعزيز الابتكارات لمواجهة التحديات المائية الملحة بأساليب غير تقليدية باستخدام التكنولوجيا الحديثة، والعمل على دعم وتنفيذ سياسات الإدارة المتكاملة للمياه.

وتتضمن أهدافه أيضا، التوصل إلى حلول مستدامة لإدارة الموارد المائية لمواجهة الزيادة السكانية والتغيرات المناخية، وذلك في إطار اهتمام الدولة الكبير بقضية المياه ووضعها على رأس أولويات الأجندة المناخية باعتبارها من أهم مقتضيات التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة.​

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة غزل المحلة ولافيينا (2-1) بدوري المحرتفين "مرحلة الصعود" (لحظة بلحظة) | جووول ثاني للمحلة